Non classé

تونس وليبيا تبحثان إحداث شبكة للغاز الطبيعي تربط البلدين

today15 يناير 2024

Background
share close
التقت رئيسة ديوان وزارة الصناعة والمناجم والطاقة، أحلام الباجي، وزير النفط والغاز الليبي، محمد إمحمد عون، لدى مشاركتها في فعاليات الدورة الثانية لقمة ليبيا للطاقة والاقتصاد، التي التأمت بطرابلس بليبيا، يومي 13 و14 جانفي 2024 وفق ما جاء في بلاغ لوزارة الصناعة .

وتطرق الطرفان، إلى إمكانية ربط تونس وليبيا بشبكة الغاز الطبيعي إلى جانب دفع الاستثمارات المشتركة في مجال الطاقة وتنويع مصادرها ودعم شبكات الربط بالكهرباء.

والتقت الباجي، في إطار هذه الزيارة، وزير المواصلات الليبي، محمد سالم الشهوبي. وأكدا الطرفان ضرورة تحقيق التكامل والشراكة الاقتصادية بين البلدين.

ومكن اللقاء من تأكيد مزيد الارتقاء بمستوى التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، خاصّة، في ما يتعلّق بدفع المبادلات التجارية وتطوير الشراكة في قطاعات الصناعة والطاقة والمناجم.

صورة توضيحية

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

Non classé

سعيّد يشرف على حفل تدشين مقرّ الأكاديمية الدبلوماسية الدوليّة بتونس بحضور وزير الخارجية الصيني

أشرف رئيس الجمهورية قيس سعيّد اليوم الاثنين 15-01-2024، على حفل تدشين مقرّ الأكاديمية الدبلوماسية الدوليّة بتونس العاصمة بحضور وزير الخارجيّة الصيني وانغ يي ووزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمّار. وقد تم احداث الأكاديمية الدبلوماسية بتونس المموّلة من قبل الحكومة الصينية بمقتضى أمر حكومي عدد 630 لسنة 2019 الذي ضبط مشمولاتها وتنظيمها الإداري والمالي وقال وزير الشؤون الخارجيّة نبيل عمّار في كلمة ألقاها بالمناسبة امام رئيس الجمهورية والضيف الصيني […]

today15 يناير 2024 1

Post comments (0)

Leave a reply


0%