رياضة

جامعة كرة القدم : عجز ب 5 مليارات و الفيفا تتواصل مع سلطة الاشراف

today11 مايو 2024

Background
share close

بتأخير ساعة ونصف انطلقت منذ لحظات أشغال الجلسة العامة العادية للجامعة التونسية لكرة القدم باحد النزل بضاحية قمرت بعد اكتمال النصاب القانوني بحضور رؤساء الرابطات الوطنية و الجهوية و كذلك حضور 111 جمعية من الأندية الناشطة بصنف الأكابر في بطولة الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة والرابطة الوطنية للهواة والتي يحق لها التصويت.
وتضمن جدول الأعمـــال تلاوة التقريرين الأدبي والمالي وعرض القوائم المالية و تقارير مراقبي الحسابات والمصادقة عليهم اضافة الى الاستماع الى مشاغل واقتراحات ممثلي الأندية.
عجز ب 5 مليارات! :
بلغت المداخيل المالية للجامعة التونسية لكرة القدم والمنتخبات الوطنية من 1 جويلية 2023 الى 31 مارس 2024 , 30 مليار و 343ألف دينار و 455 مليم فيما بلغت المصاريف 35 مليار و 946 ألف دينار اي بعجز في حدود 5 مليارات و 603 ألف دينار.
التعويل على 1072 حكما في موسم 2023 / 2024 :
وفق ما جاء في التقرير الادبي فقد بلغ عدد الحكام الذين تم التعويل عليهم في موسم 2023 / 2024 نحو 1072 حكما وبلغ معدل اعمار الحكام الدوليين 35.07 اما معدل تعيين الحكام على المستوى الدولي فقد بلغ 57.
المصادقة بالاغلبية المطلقة على التقريرين الادبي والمالي:
تمت خلال وقائع الجلسة العامة العادية للجامعة التونسية لكرة القدم المصادقة بالاغلبية المطلقة على التقريرين الادبي والمالي.
امكانية تسليط عقوبات من الفيفا؟
كشف واصف جليل خلال الجلسة العامة العادية للجامعة التونسية لكرة القدم ان جلسة عمل انعقدت امس عن بعد بين مسؤولي الفيفا ووزير الشباب والرياضة واللجنة المستقلة للانتخابات ولجنة الاستئناف مشيرا الى ان الامور تسير بصورة عادية ولا يوجد أي مبرر لتسليط عقوبات على كرة القدم التونسية.
واصف جليل…لهذا السبب قدمت ترشحي لرئاسة الجامعة :
قال واصف جليل انه لم ينوي الترشح لرئاسة الجامعة التونسية لكرة القدم بدليل انه لم يقدم ترشحه في شهر مارس الماضي ولكنه لاحظ ان هناك فراغا كبيرا شجعه على تقديم ترشحه في بداية شهر ماي , مشيرا الى انه له من الخبرة والحنكة والتجربة في الهياكل القارية والدولية ما يجعله قادرا على تسيير مرفق الجامعة.
الترجي الرياضي و قوافل قفصة يتخلفان عن الجلسة العامة:
شهدت الجلسة العامة العادية للجامعة التونسية لكرة القدم حضور 111 نادي من بينهم 12 جمعية من الرابطة المحترفة الاولى فيما تغيب فريقي الترجي الرياضي وقوافل قفصة.

Written by: Abdallah Hattab

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

مدنين: الانطلاق في تركيز وبناء تطبيقة رقمية

يتواصل بولاية مدنين، تركيز تطبيقة رقمية لتوزيع المواد العلفية المدعمة، انطلقت في بعض المعتمديات، على ان تعمم تباعا على كامل معتمديات الولاية، لتكون تجربة نموذجية على المستوى الوطني، وفق رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري جلولي شعوة. واضاف شعوة في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء، ان هذه التطبيقة، تاتي في اطار متابعة عملية التزود بالمواد العلفية المدعمة واعطائها الشفافية اللازمة وحسن مراقبتها وتنظيمها الى جانب تجنيب المربين طول الانتظار والاكتظاظ […]

today11 مايو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%