منوعات

‫جفاف البشرة قد يرجع إلى نقص هذه الفيتامينات

today10 يناير 2024

Background
share close

قال المركز الاتحادي للتغذية ‫في ألمانيا إن جفاف البشرة قد يرجع إلى سوء التغذية ونقص فيتامين “بي2” وهو ما يمكن مواجهته من خلال تناول الأغذية ‫الغنية بهذا الفيتامين، مثل اللحوم والأسماك والبيض ومنتجات الألبان ‫والبقوليات.

‫وأضاف المركز أن جفاف البشرة قد يرجع أيضا إلى:

نقص فيتامين “سي”، وهو ما يمكن ‫مواجهته من خلال تناول الأغذية الغنية بهذا الفيتامين، مثل البروكلي ‫والليمون والبرتقال.

نقص فيتامين “دي”، وهو ما يمكن مواجهته من ‫خلال تناول الأغذية الغنية بهذا الفيتامين، مثل صفار البيض والأسماك ‫الدهنية كالسلمون والرنجة.نقص فيتامين “إي”، وهو ما يمكن مواجهته من ‫خلال تناول الأغذية الغنية بهذا الفيتامين، مثل المكسرات وبذور الكتان ‫وزيت الزيتون.

نقص الأحماض الدهنية اوميغا 3 ، والتي تتمثل ‫مصادرها الغذائية في بذور الكتان والأسماك الدهنية كالسلمون والرنجة ‫والتونة والماكريل.

ويندرج نقص الزنك أيضا ضمن أسباب جفاف البشرة، وتتمثل مصادره الغذائية ‫في الأسماك والقشريات والمكسرات والحبوب والبقوليات.

وبالإضافة إلى ذلك، قد يرجع سبب جفاف البشرة إلى نقص السوائل في الجسم، ‫وهو ما يمكن التغلب عليه من خلال شربها على نحو كاف بمعدل لا يقل ‫عن 1.5 لتر يوميا، ومن الأفضل شرب المياه المعدنية وشاي الأعشاب غير ‫المحلى.

 

الجزيرة

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

عالمية

كيم يهدّد بـ”إبادة” كوريا الجنوبية

شدّد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون على وجوب تعزيز الردع النووي لبلاده، مؤكداً أنّه لن يتردّد في "إبادة" كوريا الجنوبية إذا تجرّأت على ضرب بلاده، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية الأربعاء. ونقلت الوكالة عن كيم قوله خلال تفقّده مصانع كبرى للأسلحة إنّ سول هي "العدو الرئيسي" لبيونغيانغ، مشدّداً على أنّ الأولوية بالنسبة لبلاده يجب أن تكون "تعزيز القدرات العسكرية للدفاع عن النفس وردع الحرب النووية قبل كلّ شيء".  والعلاقات متدهورة […]

today10 يناير 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%