أخبار-وطنية

جلسة عمل تجمع نبيل عمار بوزير النقل العراقي

today12 مايو 2024

Background
share close
عقد نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، اليوم 11 ماي 2024، جلسة عمل مع وزير النقل العراقي، الأستاذ رزاق محيبس السعداوي .
وأكّد الوزيران خلال هذا اللقاء على أن العلاقات السياسية المتميزة التي تجمع البلدين تعدّ خير حافز لدفع وتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، ولا سيما في قطاع النقل الذي يكتسي طابعا استراتيجيا لكونه أحد ركائز الاندماج الاقتصادي والتنمية الشاملة.
وشدّدا، في هذا الاطار، على ضرورة فتح خط جوي مباشر بين البلدين بما يساعد على تطوير السياحة البينية وحركة تنقل الأشخاص والبضائع بين البلدين. واتفقا على التعجيل باتخاذ جميع الاجراءات اللازمة لتشغيل هذا الخط وضمان ديمومته.
ودعا الجانبان إلى استكمال التفاوض حول مشاريع الاتفاقيات في مختلف مجالات النقل وإلى تبادل التجارب والخبرات في مجال الارصاد الجوية والسكك الحديدية والنقل البحري والطيران المدني والمطارات. ورحّب الجانب العراقي باقتراح بحث ابرام اتفاق اطاري في مجال النقل و احداث لجنة قطاعية رفيعة المستوى تهدف إلى إقامة حوار منتظم ووضع استراتيجية مشتركة للتعاون الثنائي في هذا المجال.
من جهة أخرى، أبرز وزير النقل العراقي أهمية مشروع طريق التنمية الاستراتيجي، الذي يهدف إلى جعل العراق مركزاً للتجارة العالمية وهمزة وصل بين الشرق والغرب، وأعرب عن استعداده وترحيبه بالتعاون مع الجانب التونسي في هذا الاطار.
وزارة الخارجية

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

وزير الخارجية التونسي يجتمع مع جالية بغداد لتعزيز الخدمات والتواصل

التقى نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج،أمس السبت 11 ماي 2024، بمقر اقامة سفير الجمهورية التونسية ببغداد بعدد من أفراد الجالية التونسية المقيمة بهذا البلد الشقيق. واطلع الوزير خلال هذا اللقاء على ظروف اقامة أبناء الجالية التونسية واستمع الى مشاغلهم. وأبرز العناية الخاصة التي يحظى بها أبناء تونس بالخارج، مؤكدا حرص وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج على تحسين جودة الخدمات المقدمة من قبل البعثات الدبلوماسية والقنصلية في […]

today12 مايو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%