أخبار-وطنية

جلسة عمل لتحديد اولويات وزارة التشغيل والتكوين المهني في إطار اعداد الوثيقة الاستراتيجية القطرية للتعاون التي يعدها البنك الافريقي للتنمية للفترة 2024-2028

today27 يناير 2024

Background
share close
 أشرف السيد لطفي ذياب وزير التشغيل والتكوين المهني بمعية السيد رياض شود كاتب الدولة المكلف بالشركات الأهلية يوم الجمعة 26 جانفي 2024 بمقر الوزارة، على جلسة عمل خصصت لمناقشة مقترحات وزارة التشغيل والتكوين المهني لتنفيذ مشاريع تعاون مع البنك الافريقي للتنمية في إطار اعداد الوثيقة الاستراتيجية القطرية للبنك للفترة 2024-2028.
وقد حضر الجلسة السيد عبد القادر الجمّالي رئيس الديوان وعدد من الاطارات العليا بالوزارة.
وتناولت الجلسة المشاريع ذات الصلة ب :
 التكوين التكميلي والتأهيل واعادة التأهيل بهدف تحسين تشغيلية الشباب والاستجابة لحاجيات المؤسسات والقطاعات الاقتصادية والرفع من نسب الادماج.
 المشاريع الرامية إلى تحسين جاذبية مراكز التكوين المهني العمومية عبر تطوير الحياة الجماعية والانشطة الرياضية والثقافية بها.
المشاريع الرامية إلى دفع المبادرة الخاصة وتطوير سلاسل القيمة بالمعتمديات خاصة منها التي تشكو نسب بطالة ونسب فقر مرتفعة ومؤشرات تنمية منخفضة.
 تفعيل نظام المبادر الذاتي والانتقال من العمل غير المنظم الى العمل المنظم.
 قيس الأداء للتحقق من نتائج المشاريع المقترحة.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

رياضة

كرة القدم : انهاء مهام الإطار الفني لمنتخب الاكابر

انهاء مهام الإطار الفني لمنتخب الاكابر تقرّر اليوم الجمعة 26/1/2024: ـ إنهاء مهام المدرب الوطني و المدربين المساعدين و المعدين البدنيين للمنتخب الوطني للأكابر نتيجة لسوء المردود والخروج من الدور الاول من كاس افريقيا للامم ولعدم تحقيق الأهداف التعاقدية المتفق عليها. ـ تكليف كل من المدربين أنيس البوسعايدي و منتصر الوحيشي، بقيادة المنتخب الوطني إلى حين تعيين مدرب وطني جديد. ـ تكوين لجنة سيتم الإعلان عن تركيبتها في أقرب الآجال […]

today26 يناير 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%