وطنية

جندوبة: إخماد عدد من الحرائق بمعتمديتي بوسالم وبلطة بوعوان

today12 يوليو 2022 7

Background
share close

تمكن أعوان الحماية المدنية ببلطة بوعوان بمعاضدة أعوان الغابات وعدد من المواطنين، صباح اليوم الثلاثاء 12 جويلية 2022،من اخماد حريق شبّ بغابة صنوبر وأشجار زيتون قريبة من عمادة السكاكحة من معتمدية بلطة بوعوان ونجحوا في منع وصولها إلى المتساكنين الذين عاشوا ليلة من الخوف.

كما تمكن أعوان آخرون وعدد من المواطنين المتطوّعين، فجر اليوم أيضا من السيطرة على حريق اندلع منتصف ليلة البارحة بالغابة المحاذية لوادي مجردة بمنطقة سيدي علي الجبيني من معتمدية بوسالم.

وحسب ما ذكره عدد من متساكني المنطقة، في تصريحات متطابقة لوكالة تونس إفريقيا للأنباء”، فإن الحريق استهدف مساحات هامّة من أشجار “الأوكاليبتيس” و”الطرفاء” و”الأكاسيا” المغروسة لحماية الأراضي الزراعية من الانجرافات والفيضانات.

و تمّ مساء أمس إخماد عدة حرائق أخرى شبّت بعدد من الأراضي الزراعية أو ما يعبّر عنه محليا بـ”الحصيدة” بكل من منطقة “الصخيرة” و”الحمام” من معتمدية بلطة بوعوان و”دزيرة” من معتمدية بوسالم إضافة إلى إخماد حريق شبّ بمصب الفضلات التابع لبلديتي بوسالم وبلطة بوعوان.

وات

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

رياضة

تعلن الهيئة المديرة لجمعية المستقبل الرياضي بالمرسى رسميا بأنه تم التعاقد مع المدرب سفيان الحيدوسي

بلاغ تعلن الهيئة المديرة لجمعية المستقبل الرياضي بالمرسى رسميا بأنه تم التعاقد مع السيد سفيان الحيدوسي للإشراف على تدريب فريق الأكابر للموسم القادم 2023/2022 مع تمنياتنا له بالنجاح و التوفيق من أجل تحقيق الأهداف المرسومة كما أننا نشكر بالمناسبة ابن الجمعية السيد عبد الكريم بوقرة المدرب السابق لما قدمه من إنجازات للفريق في الموسم الماضي مع تمنياتنا له بالنجاح و التوفيق في مسيرته الرياضية.

today12 يوليو 2022 42

Post comments (0)

Leave a reply


0%