أخبار-جهوية

جندوبة: تقدم في السيطرة على الحرائق بغابات ملولة

today21 يوليو 2023 6

Background
share close

أعلن رئيس اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة والي جندوبة سمير كوكة، صباح اليوم الجمعة، عن تسجيل تقدم كبير في السيطرة على الحريقين اللذين نشبا بغابات ملولة منذ الثلاثاء المنقضي.

وأضاف كوكة ، ان الدعم “الهام” الذي لقيته اللجنة من قبل عدد من الولايات المجاورة، وتعزيزه بطائرة إطفاء عسكرية، ساعد في تسجيل تقدم في السيطرة على الحريقين والحد من مخاطرهما رغم صعوبة التضاريس.
وأفاد مصدر من دائرة الغابات بعين دراهم – طبرقة، أن الهياكل المتدخلة، بصدد القيام بعملية التبريد باستخدام المياه، تحسبا لوجود جيوب من النيران القابلة للاشتعال مجددا، ولم تحدد بعد المساحات المتضررة من النيران في انتظار استكمال حصرها خاصة وانها تتسم بصعوبة التضاريس.

وكان والي الجهة قد أعلن بعد ظهر أمس الخميس إعادة فتح المعبر الحدودي بملولة الذي تم غلقه مؤقتا يوم الأربعاء المنقضى واستئناف نشاطه المعتاد، كما اجلت السلطات الجهوية، منذ يومين تحسبا لتوسع دائرة الحرائق، 04 عائلات قاطنة داخل الغابة وايوائهم في مركز خاص.

وات

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

الأخبار

جلسة عمل تبحث وضعية الجامعة التونسية لرياضة المعوقين و مشاغل الرياضيين ذوي الهمم

بحثت جلسة عمل جمعت امس وزير الشباب والرياضة كمال دقيش بأعضاء المكتب الجامعي للجامعة التونسية لرياضة المعوقين برئاسة شمس الدين القمودي وضعية الجامعة ومشاغل الرياضيين ذوي الهمم وسبل دعمهم اضافة الى مواضيع توفير الأجهزة والأثاث الرياضي ومنح التحضيرات وتحقيق الأرقام القياسية. كما تم خلال الاجتماع النظر في واقع مختلف الإختصاصات الرياضية التي تنضوي تحت لواء الجامعة التونسية لرياضة المعوقين على غرار رياضة كرة سلة الكراسي والبوتشيا . وأكد وزير الشباب […]

today21 يوليو 2023 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%