Non classé

حملات أمنية وتجارية رقابية مشددة بكامل مناطق ولاية بنزرت

today21 ديسمبر 2023

Background
share close

تولت الأجهزة الرقابية المشتركة ببنزرت، في اطار اعمال اللجنة الجهوية لمراقبة الأسعار ومكافحة التهريب والتجارة الموازية والمجلس الجهوي للامن، تنفيذ سلسلة من الحملات الميدانية على جميع الفضاءات المفتوحة للعموم، افضت الى تسجيل عدد هام من المخالفات والمحاضر الاقتصادية والصحية علاوة على حجز كميات متفاوتة من المواد الاستهلاكية التي تم إعادة ضخ السليم منها في المسالك القانونية، وتامين اثمانها في الخزينة العامة واتلاف غير الصالح للاستهلاك منها .

وفي هذا الاطار، افاد المدير الجهوي للتجارة سامي البجاوي صحفي “وات” انه تم في إطار التصدي لعمليات ترويج المنتوجات الفلاحية خارج المسالك القانونية وخاصة بالنسبة لمادة البطاطا التي تراجع عرضها مؤخرا بالاسواق بعد نزول الأمطار، تولت مصالح المراقبة الاقتصادية بالادارة الجهوية للتجارة بالتنسيق مع فرقة الأمن العمومي ومركز الأمن الوطني ببو?طفة، حجز كمية 2000 كلغ من البطاطا الفصلية على متن شاحنة كان صاحبها ينوي ترويجها مباشرة بالمحلات التجارية وسط مدينة بنزرت، دون المرور بسوق الجملة، فتم إعادة ضخ هذه الكميات بسوق الجملة للخضر والغلال بجرزونة، وتأمين قيمتها بالخزينة العامة للدولة، مع استيفاء اجراءات تحرير محضر بحث ضد المعني بالأمر من أجل ترويج منتوجات خارج المسالك القانونية.

ومن جهة ثانية، افاد مصدر امني مسؤول ان الفرق الرقابية الأمنية والصحية والتجارية بمعية الفرقة الجهوية للشرطة البلدية وفرقها المحلية، تولت خلال الفترة المتراوحة بين يوم 15 و20 ديسمبر الجاري تنفيذ عدد من الحملات الرقابية بمختلف مناطق الولاية افضت الى تحرير 20 محضرا صحيا و84 محضرا اقتصاديا وحجز للاتلاف حوالي 330 قطعة مرطبات وكميات من المواد الغذائية المتنوعة ومنها 95 كلغ من الارز و40 كلغ من مادة سكر و182 لترا من الحليب و214 كيسا من القهوة.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

انتخابات المجالس المحلية 2023

المترشح خليفة حمدي عن الدائرة الانتخابية جبل وسلات 3- عين جلولة :” سأعمل على إحداث مركز صحة أساسية بالجهة ..”

أكد المترشح خليفة حمدي  في إنتخابات المجالس المحلية  عن الدائرة الانتخابية جبل وسلات 3- عين جلولة برنامج “ريكاب ميدي  “ على موجات الحياة أف أم  اليوم الخميس  21 ديسمبر  2023 أن برنامجه الإنتخابي يرتكز أساسا على إحداث مركز صحة أساسية بالجهة   لتقريب الخدمات الصحية  من الأهالي . و قال أنه سيعمل على  تمكين الشباب من قروض  للإستثمار في مجال تربية النحل الذي يعد مورد رزقهم الأساسي . و أضاف أيضا  أنه سيركز على توفير […]

today21 ديسمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%