أخبار-وطنية

خلال لقائه بنظيرته الإندونيسية وزير الخارجية يشدد على أهمية الارتقاء بعلاقات التعاون الثنائية

today21 ديسمبر 2023

Background
share close
استقبل السيد نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، هذا اليوم 21 ديسمبر 2023، بمقرّ الوزارة، السيدة ريتنو مرصودي، وزيرة الشؤون الخارجية الإندونيسية التي تؤدي زيارة عمل إلى بلادنا على رأس وفد هام.
ونوّه السّيد الوزير، خلال جلسة عمل موسعة للوفدين، بمتانة روابط الصداقة والتعاون العريقة القائمة بين تونس وإندونيسيا والتي تعود إلى ما قبل الإستقلال، مشدّدا على أهمية الارتقاء بها إلى المستوى الذي يطمح إليه الشعبان الشقيقان. كما أكد على ضرورة تطوير التعاون الثنائي وتوسيع مجالاته ليشمل عديد القطاعات على غرار الدفاع والأمن والاستثمار والسياحة والتعليم العالي وغيرها.
وأشاد السيد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج بموقف اندونيسيا المناصر للقضية الفلسطينية، معربا عن تقديره لجهودها في مساندة قضايا التحرر الوطني.
من جانبها، ثمّنت السيدة ريتنو مرصودي، وزيرة الشؤون الخارجية الإندونيسية، المستوى المتميز الذي بلغته العلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكدة على ضرورة الاستفادة من الإمكانيات المتاحة للارتقاء بعلاقات التعاون الثنائي إلى أفضل المراتب، لاسيّما في قطاعي التجارة والفسفاط. كما أشارت إلى التوافق في وجهات النظر بين البلدين بخصوص القضية الفلسطينية معربة عن تقديرها لمواقفهما الثابتة في هذا الخصوص

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

إنعقاد الاجتماع التنسيقي المشترك بين وزارتي الفلاحة والبيئة

في إطار سلسلة الاجتماعات المشتركة، أشرف اليوم الخميس 21 ديسمبر 2023 بمقر وزارة البيئة، كل من وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري السيد عبد المنعم بلعاتي ووزيرة البيئة السيدة ليلى الشيخاوي المهداوي بحضور كاتب الدولة المكلف بالمياه السيد رضا قبوج والإطارات العليا للوزارتين، على الاجتماع التنسيقي لمتابعة المسائل ذات الاهتمام المشترك بين الوزارتين. وخصّص الاجتماع للنظر في: - مدى تقدّم التحضيرات للمنتدى الخامس المتوسّطي للمياه، الذي ستحتضنه بلادنا خلال الفترة […]

today21 ديسمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%