أخبار-وطنية

خلال موكب تدشين وإعادة فتح قسم الطبّ الباطني بمستشفى الرّازي للأمراض النفسيّة والعقليّة بمنّوبة: وزير الصحة يؤكد على أهمّية المحافظة على هذا المكسب وضرورة اعتماد الرّقمنة والحوكمة لضمان الاستغلال الأفضل للموارد

today13 مايو 2024

Background
share close
أشرف وزير الصحّة علي المرابط اليوم الاثنين 13 ماي 2024 رفقة والي منّوبة السيّد محمد شيخ روحه على موكب تدشين وإعادة فتح قسم الطبّ الباطني بمستشفى الرّازي للأمراض النفسيّة والعقليّة بمنّوبة.
وقد كان ذلك بحضور مدير عام الهياكل الصحية العمومية الدكتور طارق بن ناصر والمديرة الجهوية للصحة بمنوبة الدكتورة إيمان الحباسي والمديرة العامة للمستشفى السيدة نعيمة التوجاني ومعتمدة منوبة السيدة سنية الجندوبي وعدد من الإطارات الطبية وشبه الطبية والإدارية بالمؤسسة.
ويعتبر قسم الطبّ الباطني المخصّص لإيواء المرضى النفسايين ومرضى الطب الباطني مكسبا هاما متساكني جهة منوبة، حيث تفوق طاقة استيعابه 25 سريرا، وتمت أشغال تهيئة وتجديده وتجهيزه بأحدث المعدّات ليكون جاهزا لاستقبال المرضى وتقديم خدمات صحية ذات جودة.
وثمّن وزير الصحّة بالمناسبة هذا المكسب الذّي ينضاف إلى جملة من الأقسام والوحدات المختصّة بمستشفى الرّازي والتّي من شأنها الرّفع من جودة الإحاطة والخدمات الصحّية بهذه المؤسسّة الاستشفائيّة العريقة، مؤكّدا أهمّية المحافظة عليه وضرورة اعتماد الرّقمنة والحوكمة وضمان الاستغلال الأفضل للموارد والإمكانيات المتوفّرة.
كما تحادث الأستاذ علي المرابط مع إطارات وأعوان المستشفى وأثنى على جهود مهنيّي الصحّة من مختلف الأسلاك والاختصاصات لضمان حقّ المواطنين في رعاية صحّية شاملة.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

وزير الصحة يجدّد حرص تونس على الانخراط في كلّ المبادرات الهادفة إلى حماية الصحّة العامة في إفريقيا.

افتتح وزير الصحّة علي المرابط اليوم الاثنين 13 ماي 2024 بالعاصمة أشغال ورشة العمل الإقليميّة حول إنشاء مركز المعرفة الإقليمي لشمال إفريقيا التّي ينظمّها المركز الإفريقي لمكافحة الأمراض والوقاية منها CDC Africa يومي 13 و14 ماي الجاري. وتهدف ورشة العمل إلى بعث منصّة تعمل على جمع المعلومات والبيانات الخاصّة بالمجال الصحّي ذات العلاقة باحتياجات الدّول الأعضاء بالاتّحاد الإفريقي. وأكّد وزير الصحّة بالمناسبة أهمّية بعث هذه المنصّة التّي تدعم قدرات المؤسّسات […]

today13 مايو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%