الصحة

دراسة حديثة :”التقليل من السعرات الحرارية يساعد على العيش لفترة أطول…”

today10 فبراير 2023 3

Background
share close

الحفاظ عل مظهر شبابي وصحة جيدة طالما كان هدفا للكثيرين، الذين قد يتجه بعضهم لعمليات التجميل ومنتجات باهظة الثمن لتحقيق ذلك، إلا أن دراسة حديثة وجدت أنه بتقليل السعرات الحرارية التي تدخل جسمك يوميا، يمكن أن يساعدك على العيش لفترة أطول.

باحثون في  جامعة كولومبيا في نيويورك، وجدوا أن تناول كمية أقل من الطعام، وبالتالي الحصول على عدد أقل من السعرات الحرارية “يبطئ عملية الشيخوخة ويقلل من خطر الوفاة المبكرة”، لافتين إلى أن هذا التغيير “يمكن أن يعزز صحتك بقدر الإقلاع عن التدخين”.
  • الباحثون درسوا الضرر المرتبط بالعمر على الحمض النووي لـ 145 شخصا، بعد أن طلبوا منهم اتباع نظام عذائي  لمدة عامين.
  • وجدوا أن الأشخاص الذين خفضوا السعرات الحرارية “كانوا في حالة أفضل” من مجموعة مكونة من 75 شخصا أكلوا ما يريدون.
  • مؤلف الدراسة، البروفيسور دانيال بيلسكي، قال: “تقدم نتائجنا دليلا على أن إبطاء شيخوخة الإنسان قد يكون ممكنا”، لكنه اعتبر أن “تقييد السعرات الحرارية قد لا يكون أمرا يستطيع الجميع القيام به”.

“حجم التأثير كان صغيرا، لكن تباطؤ متواضع في وتيرة الشيخوخة يمكن أن يكون له آثار عميقة على صحة المجتمع”.. دانيال بيلسكي

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية

تركيا.. إنقاذ رضيع ال 10 أيام بعد 90 ساعة من الزلزال…

نجح رضيع يبلغ من العمر 10 أيام فقط في الصمود 4 أيام تحت الأنقاض بعد زلزال تركيا المدمر، قبل أن تنقذه عناصر الإغاثة بأعجوبة. وقالت صحيفة "ديلي صباح" التركية إنه جرى انتشال الرضيع الحديث الولادة، الذي يدعى "ياغيز"، من تحت الأنقاض في محافظة هاتاي جنوبي البلاد. وأوضحت أن عملية الإنقاذ جاءت بعد 90 ساعة من حدوث الزلزال  الذي بلغت قوته 7.8 درجات وخلف آلاف القتلى والجرحى. وذكر رئيس بلدية   اسطنبول […]

today10 فبراير 2023 1

Post comments (0)

Leave a reply


0%