الصحة

دراسة: عقاقير علاج حرقة المعدة تفيد في علاج مرض السل…

today13 فبراير 2023 3

Background
share close

اكتشف علماء من جامعة كامبريدج في لندن، أن العقاقير المستخدمة في علاج حرقة المعدة يمكن أن تسرع في علاج مرض السل.
واختبر الباحثون العديد من العقاقير المتاحة التي تكبح نشاط مضخات الغشاء المخاطي، وتبين أن مثبطات مضخة البروتون، مثل “أوميبرازول، بانتوبرازول، لانسوبرازول، رابيبرازول”، تسرع في علاج مرض السل وتقلل أيضا من احتمال أن تصبح البكتيريا المسببة للمرض مقاومة للمضادات الحيوية.
ووفقا للباحثين، فإن إمكانية استخدام الأدوية المتاحة والرخيصة في تسريع علاج مرض السل، يمكن أن تؤثر بشكل كبير في الرعاية الصحية في العالم.
يشار إلى أن السل مرض يصاب به الشخص نتيجة العدوى ببكتيريا تسمى “المايكوبكتيريوم” والتي تهاجم الرئتين وقد تصيب أجزاء أخرى بالجسم منها الكلى، الدماغ والحبل الشوكي.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

لاتحاد الجهوي للشغل بالقيروان يدعو إلى المشاركة الفعالة في المسيرة الشعبية يوم 18 فيفري الجاري

دعا المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بالقيروان في بلاغ أصدره  كافة هياكله النقابية وكل المقتنعين بأهمية المشاركة   اللحظة التاريخية للمشاركة الفعالة في المسيرة الشعبية في جهة القيروان وفي بقية الجهات المقرر تنظيمها يوم السبت 18 فيفري 2023. و قال الاتحاد  في بيانه  ان هذه المسيرة في إطار تجسيم وتنفيذ قرارات الهيئة الادارية الوطنية بتاريخ 03 فيفري 2023 و مخرجات مجامع القطاعات الخاص والعام و الوظيفة العمومية المتعقدة تباعا أيام 16 […]

today13 فبراير 2023 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%