عالمية

دولة عربية تعتمد العمل بالتوقيت الصيفي طوال العام…

today5 أكتوبر 2022 5

Background
share close

قرر مجلس الوزراء الأردني في جلسة عقدها صباح اليوم الأربعاء، تثبيت العمل بالتوقيت الصيفي طوال العام.

ويأتي القرار حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية، “بعد دراسة مستفيضة أجرتها الحكومة للوقوف على جدوى تثبيت العمل بالتوقيت الصيفي، التي بيّنت أنّ استمرار العمل في هذا التوقيت يتيح الاستفادة من أطول وقت ممكن من ساعات النهار”.
وأضافت أنّه “من شأن القرار الحدّ من أوقات الدوام خلال أوقات المساء والليل، خصوصا لطلبة الفترات المسائية، وطلبة الجامعات، والموظفين في القطاعيْن العام والخاص الذين تقتضي طبيعة عملهم العمل حتى ساعات المساء.

وفيما يتعلق بدوام طلبة المدارس والجامعات صباحا، دعا مجلس الوزراء الأردني، وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي إلى تعديل دوامهم بما يتناسب ومواعيد شروق الشمس، وبما يضمن خروجهم إلى مدارسهم وجامعاتهم في أوقات مناسبة، وبناء عليه، قرّر وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي، تحديد دوام طلبة المدارس في تمام الساعة 8:15 صباحا، على أن تبدأ الحصة الأولى في تمام الساعة 8:30 صباحا، فيما ستفتح جميع المدارس أبوابها لاستقبال الطلبة في تمام الساعة 7:45 صباحا، وذلك لإتاحة المجال أمام أولياء الأمور وخاصة الموظفين لإيصال أبنائهم إلى المدارس قبل بدء دوام الوزارات والمؤسسات العامة التي يبدأ دوامها في تمام الساعة 8:30 صباحا.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

مهرجان المولد النبوي الشريف :هذه العروض التي تنتظركم اليوم ..

انطلقت   الاحتفالات بولاية   القيروان يوم  الاثنين 2  أكتوبر  الجاري  بمناسبة  ذكرى المولد النبوي الشريف  وتتواصل إلى غاية يوم 9 اكتوبر و تتضمن   هذه  الدورة الدولية   الخامسة  و الأولى  من نوعها   جملة من التظاهرات تجمع بين العروض الموسيقية المفتوحة والمعارض  ومسابقات تلاوة القرآن الكريم ومسابقة وطنية في رفع الآذان وعروض السلامية وتظاهرات رياضية وندوات ومحاضرات . و من  أهم العروض المبرمجة  اليوم  الأربعاء 5 اكتوبر 2022 : التاسعة صباحا  : انطلاق […]

today5 أكتوبر 2022 8

Post comments (0)

Leave a reply


0%