أخبار-وطنية

رئاسة الحكومة : أحمد الحشاني لا علم له إطلاقا بالتتبعات الجزائية التي تمت إثارتها ضدّ الرسام الكاريكاتوري توفيق عمران

today22 سبتمبر 2023

Background
share close
أعلنت رئاسة الحكومة إن رئيس الحكومة لا علم له إطلاقا بالتتبعات الجزائية التي تمت إثارتها ضدّ السيّد توفيق عمران، فلا هو شاهد الصورة ولا هو يعرف حتى من هو صاحبها، بل لم يعلم بوجود تتبعات جزائية ضد الرسّام المذكور إلا عن طريق وسائل الإعلام صباح اليوم.
وإن كانت هذه التتبعات قد تمت من أجل أفعال أخرى قد يكون السيّد توفيق عمران ارتكبها فذلك شأن قضائي بحت، أما إذا كانت من أجل صورة كاريكاتورية فهو أمر إن كان فيه للنيابة العمومية تقدير بحكم القانون فإن تقدير رئاسة الحكومة هو أنه ليس هناك ما يبرر مثل هذه التتبعات لأن حرية الإبداع مضمونة في نص دستور 25 جويلية 2022 بفصله التاسع والأربعين.
أما من أراد أن يخلط بين حرية التعبير وحرية الإبداع من جهة، وجريمة إصدار صك بدون رصيد من جهة أخرى، فهو من قبيل من يبحث عن رصيد فقده منذ سنين ويريد أن يكوّنه من جديد باختلاق الأراجيف والأكاذيب.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

رياضة

المنتخب الوطني ينتصر على حساب النيجر بسباعية نظيفة

المنتخب الوطني ينتصر على حساب النيجر بسباعية نظيفة انتصر من قليل المنتخب الوطني كبريات في اطار تصفيات المؤهلة لكان المغرب 2024 على حساب منتخب النيجر بسباعية نظيفة في مقابلة جمعت المنتخبين بالملعب البلدي بسليمان. سباعية سيدات قرطاج كانت بامضاء صابرين اللوزي في ثلاث مناسبات,مريم حويج في مناسبتين،هدف ياسمين القلاعي ،هدف هناء حمدي

today22 سبتمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%