أخبار-وطنية

رئاسة الحكومة توضح: ‘الحشاني لا علم له بإيقاف الرسام الكاريكاتوري توفيق عمران’

today23 سبتمبر 2023

Background
share close

أفادت رئاسة الحكومة في بلاغ توضيحيّ امس الجمعة، بأنّ “رئيس الحكومة أحمد الحشاني، لا علم له إطلاقا بالتتبعات الجزائية التي تمت إثارتها ضدّ توفيق عمران، مُشيرة إلى أنّه “لم يُشاهد الصورة ولا يعرف حتى من هو صاحبها، بل لم يعلم بوجود تتبعات جزائية ضد الرسّام المذكور إلا عن طريق وسائل الإعلام صباح الجمعة “.

وأضافت الحكومة في بلاغها، أنه “إن كانت هذه التتبعات قد تمت من أجل أفعال أخرى قد يكون توفيق عمران ارتكبها فذلك شأن قضائي بحت، أما إذا كانت من أجل صورة كاريكاتورية فهو أمر إن كان فيه للنيابة العمومية تقدير بحكم القانون فإن تقدير رئاسة الحكومة هو أنه ليس هناك ما يبرر مثل هذه التتبعات لأن حرية الإبداع مضمونة في نص دستور 25 جويلية 2022 بفصله التاسع والأربعين”، وفق نص البلاغ.

وختمت الرئاسة بلاغها قائلة: “أما من أراد أن يخلط بين حرية التعبير وحرية الإبداع من جهة، وجريمة إصدار صك بدون رصيد من جهة أخرى، فهو من قبيل من يبحث عن رصيد فقده منذ سنين ويريد أن يكوّنه من جديد باختلاق الأراجيف والأكاذيب”.

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

بعد مرور أسبوع على إعادة فتحه: 2700 زائر لمتحف باردو

شهد المتحف الوطني بباردو في الأسبوع الأول من إعادة افتتاحه توافد عدد كبير من الزوّار التونسيين والأجانب، عبر رحلات وزيارات منظّمة وأخرى عفوية شارك فيها الآلاف من مختلف الفئات العمرية. وأشارت الإحصائيات الرسمية التي قدمتها وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية، أن عدد الزوار في الفترة الفاصلة بين 14 سبتمبر وهو تاريخ الافتتاح الرسمي للمتحف، وتاريخ 20 سبتمبر الحالي قد بلغ ما يقارب ال2700 زائر، فيما كان العدد وفي الفترة نفسها […]

today23 سبتمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%