وطنية

رئيسة الحكومة ورئيسة وزراء ايطاليا تؤكدان ضرورة وضع استراتيجية للهجرة…

today2 مارس 2023 6

Background
share close
تناولت مكالمة هاتفية دارت أمس الثلاثاء بين رئيسة الحكومة نجلاء بودن ورئيسة وزراء ايطاليا جورجيا ميلوني عددا من المسائل ذات الاهتمام المشترك من بينها مزيد دفع وتطوير الاستثمارات الإيطالية في تونس و أهمها الطاقات المتجددة وبالخصوص مشروع الربط الكهربائي بين تونس وإيطاليا ، حسب ما أوردته رئاسة الحكومة اليوم .

وشدّدت رئيسة الحكومة بهذه المناسبة على عراقة العلاقات التونسية الإيطالية الضاربة في التاريخ، معربة عن أملها في مزيد تطويرها، وفتح آفاق أرحب للتعاون في جميع المجالات.

من جهتها أكدت رئيسة الحكومة الإيطالية على وقوفها إلى جانب بلادنا من أجل تطبيق برنامج الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية ودعمها في المفاوضات مع صندوق النقد الدولي.

كما تطرق الجانبان إلى مسألة الهجرة بجميع أشكالها وخاصة الهجرة الدائرية، مع التأكيد على ضرورة وضع استراتيجية في الغرض.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية

نواب أميركيون يقدّمون مشروع قانون لحظر تيك توك…

صوّتت لجنة نيابية أميركية  لصالح مشروع قانون من شأنه تسهيل حظر تطبيق تيك توك للفيديوهات القصيرة والذي تملكه شركة صينية، على مجلس النواب وسط انتقادات بأنّ الاقتراح يهدّد حرية التعبير. وأقرّت لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب التي يقودها جمهوريون مشروع قانون "ردع الخصوم التكنولوجيين لأميركا" (DATA)، لكنّ النص سيواجه معارضة نشطاء في الدفاع عن حرية التعبير وديموقراطيين عندما يُطرح على التصويت في مجلس النواب والشيوخ. وقال رئيس اللجنة مايكل […]

today2 مارس 2023 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%