أخبار-جهوية

رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحين بالقيروان :”مادة الأمونيتر  ستكون  متوفرة  خلال شهر نوفمبر القادم..”

today6 أكتوبر 2022 3

Background
share close

أكد  رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحين بالقيروان مولدي الرمضاني  في نقطة مباشرة مع مبعوث الحياة أف أم  الزبير العياري   ببرنامج “ريكاب ميدي “ اليوم الخميس 6 أكتوبر الجاري  فلاحي القيروان أن مادة الأمونيتر  ستكون  متوفرة  خلال شهر نوفمبر القادم بكميات محدودة  وفق قوله .

و في سياق أخر   أفاد  الرمضاني  أن  لجنة  مجابهة الكوارث اجتمعت  اليوم  لتدارس  مستجدات أفة   الحشرة   القرموزية التي انتشرت  مؤخرا في عدد  مناطق ولاية القيروان .

و أوضح المتحدث أنه و بعد تطويق انتشار هذه الحشرة  بغابة التين الشوكي بمعتمدية السبيخة مشيرا أنه تم رصدها في   عمادة النبش من معتمدية القيروان الجنوبية .

و أضاف  رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحين بالقيروان مولدي الرمضاني  أنه تم أخذ كل الاحتياطات الازمة  من  أجل منع توسّعها في مختلف المناطق بالجهة  محذرا  من سيناريو المغرب .

و يشار  أن  مادة التين الشوكي مصدر رزق عدد من العائلات بولاية القيروان .

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية

فلسطين تتسلم 50 ألف جرعة لقاح من تونس…

تسلمت وزارة الصحة الفلسطينية، أمس الأربعاء 5 أكتوبر 2022، شحنة مساعدات إنسانية مقدمة من الحكومة التونسية، تتضمن 50 ألف جرعة من لقاح سينوفارم الصيني المضاد لفيروس كورونا المستجد. وشكر وزير الصحة الفلسطيني باسم رئيس دولة فلسطين محمود عباس ورئيس الوزراء محمد اشتية، الرئيس التونسي قيس سعيد والحكومة التونسية والشعب التونسي الشقيق على دعمهم السخي لفلسطين ووقوفهم إلى جانبها بمختلف أشكال الدعم. كما أشاد بجهود السفير التونسي لدى فلسطين الحبيب بن […]

today6 أكتوبر 2022 7

Post comments (0)

Leave a reply


0%