وطنية

رئيس البرلمان ينفي علمه بقرار إقصاء الصحفيين قبل الجلسة الافتتاحية ويؤكد إلتزامه التام بحرية الصحافة.

today17 مارس 2023 4

Background
share close

التقى بعد ظهر اليوم الجمعة 17 مارس 2023 وفد عن المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين ضم كل من أميرة محمد وريم سوودي برئيس مجلس نواب الشعب ابراهيم بودربالة.
وأكدت النقابة خلال اللقاء على استنكارها ورفضها القطعي لاقصاء الصحفيين بالمؤسسات الاعلامية الخاصة ومراسلي وسائل الاعلام الاجنبية المعتمدين في تونس من تغطية اشغال الجلسة الافتتاحية بالبرلمان في ضرب تام للدستور التونسي والتشريعات المعمول بها والاتفاقيات الدولية التي مضت عليها بلادنا.
ونفى رئيس البرلمان علمه بقرار اقصاء الصحفيين قبل الجلسة الافتتاحية مؤكدا على التزامه التام بحرية الصحافة.
وشدد وفد النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين على اهمية انفتاح البرلمان على الصحافة في تكريس تام لمبدأ الشفافية وضمان حق المواطن في المعلومة وفي رقابة أداء ممثليه من نواب الشعب عبر وسائل الاعلام.
ونبهت النقابة الى خطورة المضي في التضييق او تحديد مربع عمل الصحفيين داخل البرلمان، وضرورة تمكينهم من القيام بعملهم بكل حرية سواء في الجلسات العامة او اثناء اجتماعات اللجان البرلمانية.
وطالب وفد النقابة بضرورة تدارك ما حصل في الجلسة الافتتاحية وتمكين كل الصحفيين دون اقصاء او تمييز من الحضور لمواكبة أشغال الجلسة العامة المقبلة، والتصدي الجماعي لأي مخططات من خارج البرلمان لضرب الشراكة الاستراتيجية بين نواب الشعب والصحفيين
وفي نفس الموضوع أكد رئيس البرلمان انفتاحه على كل وسائل الاعلام ترحيبه بكل المقترحات التي من شانها تنظيم العلاقة بين البرلمان والاعلام من خلال جلسات مشتركة بين النقابة الوطنية للصحفيين ومجلس نواب الشعب.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

سياسة

تكريم شركاء هيئـــة الانتخابات بمختلف وزارات وهياكل ومؤسسات الدولــــــة خلال تنظيم انتخابات أعضاء مجلس نواب الشعب لسنة 2022

أشرف رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر رفقة نائبه  ماهر الجديدي وأعضاء مجلس الهيئة  محمد التليلي منصري ومحمود الواعر ومحمد نوفل الفريخة هذا اليوم الجمعة 17 مارس 2023 على لقاء تم تخصيصـــه لتكريم شركاء الهيئـــة بمختلف وزارات وهياكل ومؤسسات الدولــــــة خلال تنظيم انتخابات أعضاء مجلس نواب الشعب لسنة 2022 في دورتيه الأولى والثانيـة. وقد ألقى رئيس الهيئة كلمة رحب في مستهلها بالحضور وأكد على الأهمية التي يوليها مجلس الهيئـــة […]

today17 مارس 2023 2

Post comments (0)

Leave a reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *


0%