وطنية

رئيس الجمهورية يشرف على اجتماع مجلس الأمن القومي الذي خُصّص للنظر في ملف إنتاج الفسفاط

today26 أبريل 2023 5

Background
share close
شرف رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عصر اليوم الأربعاء 26 أفريل 2023 بقصر قرطاج، على اجتماع مجلس الأمن القومي الذي خُصّص للنظر في ملف إنتاج الفسفاط.
وتم خلال هذا الاجتماع استعراض جملة من الحلول التي من شأنها أن تُعيد إنتاج الفسفاط إلى المستويات التي كان عليها بل وأكثر من ذلك.
وتطرق رئيس الجمهورية مطوّلا إلى الحلول التي يجب اتخاذها، مؤكّدا على ضرورة اعتماد مقاربة شاملة لهذا القطاع الحيوي.
كما تعرّض الاجتماع إلى مسألة نقل الفسفاط عبر السكك الحديدية وإلى الفساد الذي عرفته صفقة شراء العربات التي قيل بعد أن تم اقتنائها أنها لا يُمكن استغلالها على السكة الحديدية الموجودة، وهو أمر غير مقبول على الإطلاق.
وتطرق الاجتماع، أيضا، إلى موضوع تحويل مادة الفوسفوجيبس واستغلالها وفق ما أثبتته دراسات، فضلا عن مسألة مغاسل الفسفاط وضرورة اللجوء إلى مدّ أنبوب إلى الحوض المنجمي بعد تحلية مياه البحر.
كما تم التعرّض إلى ملف البستنة والتأكيد على أنه من الأحرى تمكين الشباب من الموارد والامكانيات التي تساعدهم على أن يكونوا مصدرا للثروة.
وحيّا رئيس الجمهورية، بالمناسبة، أهالي قفصة وذكّر بنضالاتهم الطويلة وخاصة منها تلك سنة 2008.

Written by: Saif Boularess

Rate it

Previous post

رياضة

النسر الرياضي بجلمة يحقق الصعود الى الرابطة المحترفة الثانية

حقق النسر الرياضي بجلمة اليوم الاربعاء 26 أفريل 2023 الصعود الى الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم ، بعد فوزه على البعث الرياضي بالرقاب بنتيجة 3-0 في مقابلة الجولة التاسعة اياب من بطولة رابطة الهواة مستوى اول في المباراة التي جمعتهما بالملعب البلدي بجلمة ، ليحقق صدارة المجموعة برصيد 48 نقطة .

today26 أبريل 2023 15

Post comments (0)

Leave a reply


0%