أخبار-وطنية

رئيس الحكومة يشرف على مجلس وزاري مضيق حول مشروع قانون أساسي يتعلق بتنظيم الجمعيات

today13 مايو 2024

Background
share close
أشرف رئيس الحكومة السيد أحمد الحشاني اليوم الاثنين 13 ماي 2024 بقصر الحكومة بالقصبة، على مجلس وزاري مضّيق خصّص لمواصلة النظر في مشروع قانون أساسي يتعلق بتنظيم الجمعيات، بحضور وزيرة العدل السيدة ليلى جفال، ووزير الداخلية السيد كمال الفقي، ووزيرة المالية السيدة سهام البوغديري نمصية، ومحافظ البنك المركزي السيد فتحي زهير النوري.
ويهدف مشروع القانون الأساسي الجديد إلى تنظيم وتعصير آليات تأسيس الجمعيات وطرق سيرها مع الموازنة بين تكريس حرية العمل الجمعياتي والرقابة على تمويلاتها ونظمها المالية، وذلك بهدف دعم دورها كإحدى مكونات المجتمع المدني ومساهمتها في تحقيق التنمية الشاملة.
وبعد التداول والنقاش حول الصيغة الحالية لمشروع القانون الأساسي لتنظيم الجمعيات الذي يتضمن سبعة أبواب، تقرر عرضه على أنظار مجلس الوزراء.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

الإذن بفتح بحث تحقيقي في ملابسات وفاة شاب عُثر عليه ميّتا في منزله

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الإبتدائية صفاقس 2، بفتح بحث تحقيقي من أجل القتل العمد مع سابقية القصد والإضمار، في ملابسات وفاة شاب (27 سنة) عثر عليه ميتا، مساء أمس الأحد، في منزله بطينة في صفاقس الجنوبية، وفق ما أفاد به وكيل الجمهورية بالمحكمة الإبتدائية صفاقس 2 والناطق الرسمي بها هشام الكسيبي. وأضاف الكسيبي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنّ فتح البحث التحقيقي تم على معنى الفصل 201 و202 من […]

today13 مايو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%