عالمية

زلزال يضرب الحدود التركية السورية…

today4 مارس 2023 4

Background
share close

تم تسجيل زلزال بقوة 4.1 درجة بالقرب من الحدود بين تركيا وسوريا اليوم السبت 4 مارس 2023 وفقًا لمركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي.

وسجّل الزلزال فجر اليوم على بعد 14 كيلومترا شمال شرقي مدينة أنطاكيا التركية ويتركز على عمق 10 كيلومترات.

وتسبب الزلزال في تركيا وسوريا يوم 6 فيفري الماضي في تعرّض آلاف المباني لأضرار جسيمة بما في ذلك المدارس ومرافق الرعاية الصحية والبنية التحتية العامة الأخرى مثل الطرق والمطارات والموانئ ومحطات النفط وخطوط الكهرباء وتوفير المياه والصرف الصحي، كما تم تسجيل مئات الهزات الارتدادية.

وارتفع إجمالي عدد الوفيات في تركيا إلى 45 ألفا و89 شخصا، وفقا لبيانات نشرتها السلطات التركية، في حين أعلنت سوريا في أحدث رقم معلن أن 5914 قتيلا راحوا ضحيّة الزلزال يرتفع العدد الإجمالي للوفيات في البلدين إلى 51 ألفا و3 أشخاص.

وكالات

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

سفير إندونيسيا في تونس :”7 آلاف تونسي كانوا زاروا اندونيسيا سنويا قبل جائحة كورونا..”

عبر سفير إندونيسيا في تونس زهيري مصراوي عن رغبته في مزيد دفع التعاون بين بلاده وتونس في المجال السياحي وأن تدفع الحكومة التونسية باتجاه تسهيل دخول الاندونيسيين بما يكفل تشجيع المزيد من مواطني بلاده على القدوم إلى تونس واكتشاف مقوماتها الحضارية والثقافية والدينية. وبين مصراوي ظهر أمس  الجمعة خلال لقاء مع ممثلي وكالات الأسفار التونسية الناشطة على الوجهة الاندونيسية بغاية التعريف بالدورة التاسعة لمعرض السياحة الدولي الذي تحتضنه جزيرة بالي […]

today4 مارس 2023 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%