سياسة

سامي الطاهري:”تونس تعيش بداية الاستبداد “

today18 مارس 2023 4

Background
share close

قال الناطق الرسمي للاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري اليوم السبت 18 مارس 2023، إن “مساحة الديمقراطية في تونس بدأت تضيق وان السلطة عازمة على الاتجاه نحو مزيد التضييق على الحريات” حسب تقديره.

وأضاف الطاهري في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء على هامش افتتاح مؤتمر الجامعة العامة لعمال المناجم المنعقد اليوم بمدينة الحمامات الجنوبية، برئاسة الأمين العام للاتحاد نورالدين الطبوبي، أن تونس “تعيش بداية الاستبداد وهيمنة السلطة التنفيذية وتوظيفها لعدد من القضاة الذين يقبلون التضييقات” حسب توصيفه، مبينا أن 25 جويلية كانت فرصة تاريخية لتصحيح المسار وتحقيق أحلام الشعب التونسي لكن تم “إهدارها بتفكيك الدولة وتشتيتها” وفق قوله.

وأبرز أن هذه القضية “كيدية” وتدل على ان الإدارة التونسية تريد توتير المناخ، معبرا عن التفاجئ برفع قضية من قبل وزير النقل وصدور هذا الحكم على إثر الاحتجاج على تأخر صرف الأجور والتفاوض معه بمقر الوزارة، مضيفا ان “لديهم ثقة في القضاء رغم وجود بعض الضغوطات وأنه سيتم اللجوء الى الاستئناف في هذا الحكم”.

وفي سياق متصل، أفاد أن المبادرة الوطنية للإنقاذ بصدد الصياغة وهي في طورها الأخير لاسيما وان هناك نقاشات مهمة وعميقة وانه سيتم نشرها في أقرب الآجال، مؤكدا أن التأخر الحاصل مرده الواقع المتحول الذي تعيشه البلاد ومشاغل المنظمات الوطنية.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

بوحجلة: تحت شعار الحراير بالسفساري والصناديد بالجبة.. الاحتفال باليوم الوطني للباس التقليدي

  انتظمت تظاهرة ثقافية تربوية بالمدرسة الابتدائية ابن خلدون بوحجلة بالشراكة مع مركب الطفولة وقد قدم خلالها تلاميذ المدرسة عروضا في الرقص والتمثيل والغناء وكذلك عرض المنتوجات التقليدية واكلات شعبية وورشة في الرسم وهو ما ادخل المتعة في قلوب كل الزائرين من تلاميذ و معلمين و اولياء وفي بادرة عرفان و تقدير لما قدمته من الجهد و التضحية و التميّز طوال مسيرتها المهنية تم أثناء الحفل تكريم المعلمة أم السعد […]

today18 مارس 2023 197

Post comments (0)

Leave a reply


0%