أخبار-جهوية

سليانة: 127 طنا من مادة “الزقوقو” متوفرة بالجهة

today4 أكتوبر 2022 8

Background
share close

بلغت  كميات الصنوبر الحلبي (الزقوقو) المتوفرة بسليانة 127 طنا وتراوحت الأسعار لدى المجمعين بين 21 و23 دينارا، وفق مت صرح به  المدير الجهوي للتجارة قيس اليزيدي.

وأضاف اليزيدي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء ان ّالكميات المتوفرة موزعة على 10 مراكز خزن بمعتمديات برقو وكسرى ومكثر وسليانة الشمالية واشار بالمناسبة، الى ان مصالح المراقبة الاقتصادية بالادارة الجهوية للتجارة، رفعت 254 مخالفة اقتصادية في الفترة المتراوحة بين 3 و29 سبتمبر المنقضي خلال تنفيذ 2752 زيارة تفقد بجل المعتمديات.

وقد تم حجز 804 لترات من الحليب و370 كراسا مدرسيا و2.750 طن من السكر، فضلا عن فتح بحث اقتصادي ضد مذابح الدواجن على اثر الارتفاع المتواصل للأسعار، حيث تم تحرير 4 محاضر بحث بعنوان المضاربة غير المشروعة في الأسعار واوضح المسؤول ان التزويد بالمواد الاساسية خاصة شهد نسقا “عاديا” حيث لم يتم تسجيل أي نقص في اللحوم الحمراء، في حين سجل منتوج الدجاج الجاهز للطبخ والاسكالوب نقصا خاصة لدى أهم الشركات الوطنية، كما شهد التزويد بمادة السكر المدعم “نقصا طفيفا” مما أثر سلبا على الصناعات والخدمات المتصلة بهذه المادة كالبسكويت والمشروبات الغازية ونشاط المقاهي.

 

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

القيروان:افتتاح المعرض الوطني للحرف الصناعات التقليدية

افتتح اليوم الثلاثاء 04 اكتوبر 2022 المعرض الوطني للحرف و الصناعات التقليدية بمركز تقديم التراث بالقيروان بتنظيم من " جمعية شباب يغير" بالشراكة مع التفقدية الجهوية للتراث بالقيروان و يتواصل المعرض الى غاية يوم 8 اكتوبر الجاري و يحتوي على مجموعة من الحرف و الصناعات التقليدية بالقيروان و ولايات أخرى. متابعة زبير العياري

today4 أكتوبر 2022 10

Post comments (0)

Leave a reply


0%