أخبار-جهوية

سوسة: تجمّع عمّالي ومسيرة حاشدة دعما للمقاومة الوطنية الفلس/طين/ية الباسلة وتنديدا بمجازر الكيان الص/هي/وني البشعة

today12 أكتوبر 2023

Background
share close

نظّم الاتحاد الجهوي للشغل بسوسة، اليوم الخميس، تجمّعا عمّاليا أمام مقره، تلته مسيرة حاشدة دعما للمقاومة الوطنية الفلسطينية الباسلة، وتنديدا بالمجازر البشعة التي يقترفها الكيان الصهيوني الغاصب في حق الشعب الفلسطيني الصامد في ظل صمت دولي وعربي رهيب.

ورفع المشاركون في المسيرة، التي جابت الشوارع الرئيسية لمدينة سوسة، الأعلام الفلسطينية والوطنية ولافتات اكدت بالخصوص على تضامن الشعب التونسي مع الشعب الفلسطيني، ووقوفه مع قضيته العادلة، وتنديده بالجرائم والمجازر المرتكبة في حق النساء والأطفال والشيوخ في قطاع غزة المحاصر.
وردّد المشاركون في المسيرة، التي شارك فيها ممثلون عن الفرع الجهوي للمحامين وفرع الاتحاد الوطني للمرأة التونسية، شعارات « مقاومة مقاومة لا صلح ولا مساومة » و »فلسطين عربية لا حلول استسلامية » و » يا شهيد لا تهتم الحريات تفدى بالدم »، وشعارات اخرى تدعو الى الإسراع بسنّ قانون يجرم التطبيع مع الكيان الصهيوني، وتأكيد خيار المقاومة بديلا عن الصلح والمساومة.
واعتبر الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بسوسة، قاسم الزمني، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن التطبيع مع العدو الصهيوني كان دائما فرصة سانحة أمام هذا العدو للعربدة من جديد والتمادي في اغتصاب الحق الفلسطيني، وفق تعبيره.
وقال إن الاتحاد العام التونسي للشغل سيبقى على عهده دائما مناصرا وداعما للقضية الفلسطينية، داعيا الى مزيد العمل على غرس القضية الفلسطينية العادلة في عقول الناشئة حتى لا يكون التعاطف مع الشعب الفلسطيني موسميا.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

إمضاء اتفاق بين تونس و فنزويلا حول الغاء التأشيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة.

استقبل السّيد منير بن رجيبة، كاتب الدولة لدى وزير الشّؤون الخارجيّة والهجرة والتّونسيّين بالخارج، يوم الخميس 12 أكتوبر 2023، السيد يوري بمنتال، نائب وزير العلاقات الخارجية الفنزويلي لشؤون افريقيا الذي يؤدّي زيارة عمل الى تونس يومي 12 و13 أكتوبر الجاري. ونوّه السّيد كاتب الدولة بعلاقات الصداقة التي تجمع تونس بفنزويلا، مجدّدا استعداد بلادنا التّام لمزيد الارتقاء بمجالات التعاون الثنائي وفتح آفاق جديدة لها خاصة في مجال الأمن الغذائي والطاقة وتغيّر […]

today12 أكتوبر 2023


Similar posts

أخبار-جهوية

المنيهلة: إيقاف 22 شابًا بشبهة المشاركة في معركة وتبادل العنف

أكد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بأريانة، نزار لعوج، اليوم السبت، أن النيابة العمومية بالمحكمة أذنت بالاحتفاظ بـ22 شابا شاركوا في أحداث عنف دارت وقائعها مساء أمس الجمعة بمنطقة المنيهلة من ولاية أريانة. وأوضح الناطق الرسمي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن معركة جدّت مساء أمس بين شبان من […]

today13 أبريل 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%