أخبار-جهوية

سيدي بوزيد: يوم جهوي تحسيسي حول ترشيد استهلاك المياه في ظلّ التغيرات المناخية

today16 نوفمبر 2023

Background
share close

مثل موضوع “ندرة المياه وترشيد الاستهلاك في ظل التغيرات المناخية” محور يوم جهوي انتظم امس الاربعاء بمقر ولاية سيدي بوزيد لفائدة ممثلي الادارات الجهوية ورؤساء عدد من المجامع المائية وخلايا الإرشاد الفلاحي والهياكل ذات العلاقة، وتم خلاله التحسيس بأهمية الماء وضرورة المحافظة عليه، وحسن التصرف فيه وتنمية موارده.
وأكد والي سيدي بوزيد، عبد الحليم حمدي، بالمناسبة، على ضرورة تعبئة الجهود وإشراك كل فعاليات المجتمع في الحملات التحسيسية لترشيد استهلاك الماء، والتنبيه لخطر شح الموارد المائية، وتوعية المواطن بمخاطر هدر الماء عبر مختلف قنوات التواصل، وتعليق اللافتات التحسيسية في الفضاءات التي يرتادها.
وأشار إلى ضرورة تعبئة مياه السيلان، والتفكير في انجاز مشاريع تعبئة السدود والبحيرات الجبلية، ونشر ثقافة وطنية للتعامل مع الماء من منظور الندرة، كما عرّج على أهمية تثمين المياه المعالجة للاستغلال في القطاع الفلاحي، مضيفا انه سيقع تنظيم ايام تحسيسية أخرى في فضاءات متعددة على غرار المؤسسات التعليمية والإدارات الجهوية.
وقد شمل برنامج هذا اليوم التحسيسي مداخلات تعلقت بالتعريف بحقيقة الإمكانيات المائية، ونسق استغلال الموارد المتوفرة، وترشيد الاستهلاك في ظلّ التغيرات المناخية الراهنة.
وتمت الدعوة الى ضرورة التصدي للتسيب في تسيير المجامع المائية وللربط العشوائي على قنوات جلب المياه، والسعي الى بناء ثقافة جديدة في التعامل مع الثروة المائية والتصرف فيها، وتكثيف تواصل الادارات العمومية مع وسائل الإعلام الوطنية والجهوية باعتبارها شريكا فاعلا في دفع تنفيذ البرامج والمشاريع الخاصة بترشيد استهلاك المياه.

 

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

وزير الفلاحة والموارد المائيّة والصيد البحري يستقبل سعادة سفير سويسرا بتونس

استقبل وزير الفلاحة والموارد المائيّة والصيد البحري السيّد عبد المنعم بلعاتي امس الأربعاء 15 نوفمبر 2023، سعادة سفير سويسرا بتونس السيّد Josef Philipp Renggli . وتمحور اللّقاء حول تعزيز التّعاون التّونسي السويسري في المجال الفلاحي خاصّة في ظلّ التّغيرات المناخيّة التي أثرت بشكل مباشر على الأمن الغذائي والمائي. وفي هذا السياق، قدّم السيد الوزير التحدّيات التي يواجهها القطاع الفلاحي، كما أكد ضرورة الترفيع في مستوى المبادلات التجاريّة المتعلقة بالمنتجات الفلاحية […]

today16 نوفمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%