أخبار-جهوية

صفاقس: إجراء 130 عملية جراحية لاستئصال ماء العين لفائدة مرضى من ذوي الدخل المحدود

today8 أكتوبر 2022 2

Background
share close

توّجت الأيام الجراحية على ماء العين التي نظمها نادي “الليونس صفاقس طينة” وقسم طب العيون بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس على مدى الخمسة أيام الماضية (من 3 إلى 7 اكتوبر الجاري) بإجراء 130 عملية جراحية لاستئصال ماء العين لفائدة مرضى من ذوي الدخل المحدود من مختلف معتمديات الجهة ممن طالت مدة انتظارهم للانتفاع بهذا التدخل.
ويأتي تنظيم هذه الأيام، احتفالا باليوم العالمي للإبصار وأسبوع العمل الاجتماعي للبصر الذي تحتفل به نوادي “الليونس” على مستوى العالم منذ سنة 1988 ودعم التعاون بين الهياكل العمومية ومنظمات المجتمع المدني لمساعدة من هم في حاجة للمساعدة.
وقد تطوع الطاقم الطبي وشبه الطبي بقسم طب العيون بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس برئاسة الدكتورة أميرة الطريقي الفراتي، بتامين هذه العمليات، في حين يتكلف نادي “الليونس صفاقس طينة” بتوفير المستلزمات الطبية لمثل هذه العمليات وتخصيص متطوعين للمساعدة .

وأقيم، أمس الجمعة، حفل استقبال على شرف الفريق الطبي وشبه الطبي والمتطوعين الذين ساهموا في إنجاح هذا العمل الإنساني الخيري.

وات

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

Non classé

وفد حكومي يتحول اليوم الى واشنطن

من  المتوقع أن يتوجه اليوم السبت 8 أكتوبر 2022، وفد حكومي يضم وزيري الاقتصاد والمالية ومحافظ البنك المركزي التونسي الى واشنطن لحضور اجتماعات الخريف السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، في إطار البحث عن دعم لموارد ميزانية الدولة.

today8 أكتوبر 2022 5

Post comments (0)

Leave a reply


0%