وطنية

طائرة عسكرية تتوجه نحو مصر لإجلاء تونسيين من السودان

today25 أبريل 2023 2

Background
share close

أقلعت طائرة نقل عسكريّة، صباح اليوم الثلاثاء 25 أفريل 2023، من القاعدة الجوّية بالعوينة بالعاصمة تونس في اتجاه مطار أسوان بمصر لإجلاء مواطنين تونسيين مقيمين بالسودان كانوا عبّروا عن رغبتهم في المغادرة إثر أحداث العنف والنزاع القائم في هذا البلد منذ الأسبوع الماضي.

وأفادت وزارة الدفاع الوطني، في بلاغ، بأنّه من المنتظر أن تعود هذه الطائرة مساء اليوم الثلاثاء إلى مطار تونس قرطاج إثر استكمال مهمتها.

وذكرت الوزارة أن العمليّة كانت بالتنسيق بينها وبين ووزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، إذ كان موضوع إجلاء تونسيين مقيمين بالسودان محور لقاء رئيس الجمهورية قيس سعيّد، أمس الإثنين، بوزيري الدفاع والخارجية.

وكانت وزارة الخارجية أعلنت الأحد أنها اتخذت الإجراءات اللازمة والعاجلة للتحضير لعملية إجلاء الجالية التونسية من السّودان، وقالت إنها اتصلت بكافة أفراد الجالية وضبطت قائمة إسميّة في الراغبين في الإجلاء وإعلامهم بالمكان والساعة المحددتين لتأمين نقلهم.

بدورها، نشرت سفارة تونس بالسودان، على صفحتها بموقع “فيسبوك”، كل التفاصيل الخاصة بعملية الإجلاء، ووضعت على ذمة أفراد الجالية أرقاما للتواصل معهم، داعية إياهم إلى توخى أقصى درجات الحيطة.

 يُشار أن اشتباكات بين الجيش السوداني وقوات “الدعم السريع” كانت اندلعت منذ السبت 15 أفريل الحالي، وخلّفت عشرات القتلى والجرحى ما دفع بعثات دبلوماسية عديدة إلى غلق مقراتها وإجلاء مواطنيها.

وات

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

وطنية

ناجي جلول :” يحب تعميم السنة التحضيرية وإرساء العمل بالمدرسة الحاضنة للتلميذ..”

اعتبر   الوزير الأسبق للتربية و  رئيس حزب الائتلاف الوطني  ناجي جلول خلال مداخلته في برنامج  "ريكاب ميدي "  على  موجات الحياة أف أم  اليوم الثلاثاء 25 أفريل الجاري أن الدولة التونسية أضاعت  أخر فرصة  اصلاح المنظومة التربوية و قال :"يجب أن نكتب الحداد على  مدرسة بورقيبة .." و حول الاستشارة الالكترونية  اعتبر جلول  أنها تضييع للوقت و اهدار للمال مستنكرا اعتماد مثل هذه الحلول  في دولة لا تملك بنوك الكترونية […]

today25 أبريل 2023 7

Post comments (0)

Leave a reply


0%