وطنية

طرح وضعيّة المياه الحاليّة خلال جلسة عمل بوزارة الفلاحة…

today2 مارس 2023 2

Background
share close
أشرف امس الأربعاء غرة مارس 2023 وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري عبد المنعم بلعاتي على جلسة عمل خصّصت لوضعيّة المياه الحاليّة وخاصّة فيما يتعلّق بتأمين التزود بالماء الصالح للشرب لصائفة 2023، بحضور كاتب الدّولة المكلّف بالمياه رضا قبوج والاطارات العليا المعنيّة بالوزارة.
وفي مستهلّ كلمته أكّد الوزير على أنّ الماء يمثل ثروة طبيعيّة وطنيّة وعنصر أساسي حياتي للشّرب ولضمان الأمن الغذائي وأنّه لا بد من حوكمة استهلاكه وحمايته والمحافظة عليه وذلك من خلال ترشيد استعمالاته بطريقة تضمن الاستجابة المستدامة إلى كافة احتياجات المواطنين ومختلف القطاعات الاقتصادية ببلادنا من ناحية وضمان ديمومته للأجيال القادمة من ناحية أخرى، ثم أحال الكلمة إلى كاتب الدّولة المكلف بالمياه الذّي قدّم بسطة حول أهم التّحديات والإشكاليات التي تعترض قطاع المياه في الوقت الراهن نتيجة التغيّرات المناخيّة مما أدّى الى النّقص الحاصل في نزول الأمطار خلال السّنوات الأخيرة.
وفي هذا الإطار، شدّد وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري على ضرورة توفير الأمن الغذائي والمائي لكافة المواطنين وأوصى بالتّعجيل في إيجاد الحلول الفنيّة والعمليّة لاستغلال كل المنظومات المائيّة المتاحة لتأمين الصائفة المقبلة في أحسن الظّروف.
كما شدّد على المتابعة الدّقيقة لكل الملفات القانونيّة والإداريّة والمشاريع المعطلة مع الوزارات المعنيّة والهياكل المتداخلة في قطاع المياه لدفع نسق استغلالها في أقرب الآجال.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية

دراسة جديدة :”الأشخاص الأصغر حجما أكثر عرضة لسمات الشخصية “السوداوية”..”

يطلق مصطلح "عقدة نابليون"، على العقدة التي تصيب قصار القامة من الرجال، والتي تدفعهم لامتلاك صفات سلبية ونرجسية. و كشفت دراسة جديدة عن صحة هذه النظرية أن الأشخاص الأصغر حجما، هم أكثر عرضة لسمات الشخصية "السوداوية"، على حد وصفهم. وسمات هذه الشخصية تشمل خصائص مثل انعدام الندم، والشعور المتضخم بأهمية الذات والميول النرجسية ووجدت الدراسة، التي نشرت في دورية "Personality and Individual Differences" أن الرجال الأقصر قامة من المحتمل أن […]

today2 مارس 2023 6

Post comments (0)

Leave a reply


0%