عالمية

طلبت عقد قمة تجمع قادة البلدين.. كوريا الشمالية تردّ على اليابان

today30 مارس 2024

Background
share close

نقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، مساء أمس الجمعة، عن وزيرة الخارجية تشو سون هوي، أن كوريا الشمالية “ليست مهتمة” بالدخول في حوار مع اليابان.

ويأتي ذلك ردّا على رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، الذي كان قد أشار في وقت سابق إلى أنه يريد إجراء محادثات مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون “دون أي شروط مسبقة” وأنه سيُشرف شخصيا على الجهود المبذولة لعقد أول قمة من نوعها بين قادة البلدين منذ 20 عاما في محاولة لنزع فتيل التوترات المستمرة منذ عقود، إلاّ أنّ كوريا الشمالية قالت إنها ليست مهتمة بعقد قمة مع اليابان وسترفض أي محادثات.كما قالت كيم يو جونغ، شقيقة الزعيم الكوري الشمالي، إنها سترحب بالمحادثات فقط إذا كانت اليابان مستعدة لبداية جديدة دون “الهوس بالماضي”.

وكانت العلاقات قد توترت بين البلدين بسبب خلافات من بينها اختطاف كوريا الشمالية لمواطنين يابانيين قبل سنوات، واحتلال اليابان لشبه الجزيرة الكورية في الفترة من 1910 إلى 1945.

كما توترت العلاقات بين اليابان وكوريا الشمالية بسبب برنامجي بيونغ يانغ النووي والصاروخي، إذ أجرت كوريا الشمالية عددا من تجارب الإطلاق في الأشهر القليلة الماضية.

 

(وكالات)

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

منوعات

ارتفاع طفيف في درجات الحرارة

من المتوقّع أن يكون الطقس صاف إلى قليل السحب بأغلب المناطق السبت 30 مارس 2024. وتسجل درجات الحرارة ارتفاعا طفيفا حيث تتراوح القصوى عامة بين 27 و34 درجة وفي حدود 22 درجة قرب السواحل الشمالية وبالمرتفعات كما تصل إلى 36 درجة بأقصى الجنوب الشرقي. أما الريح، فتكون من القطاع الجنوبي قوية نسبيا فمحليا قوية قرب السواحل الشرقية والمرتفعات وبالجنوب مع دواوير رملية محلية تساهم في انخفاض مدى الرؤية الأفقية ومعتدلة […]

today30 مارس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%