Non classé

عاصفة ثلجية تصيب ولايات أميركية بالشلل وتربك برامج المرشحين لانتخابات الرئاسة

today14 يناير 2024

Background
share close

أدت عاصفة ثلجية إلى انقطاع التيار الكهربائي عن مئات الآلاف من المنازل والشركات في أجزاء من الغرب الأوسط الأميركي وشمال غرب المحيط الهادي أمس السبت، مع توقعات بتعرض ولايات عديدة لحالة من الشلل جراء تراكم الجليد.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية إن العاصفة ستجلب ثلوجا كثيفة ورياحا عاتية وعواصف إلى الغرب الأوسط، مع توقع وصول درجات الحرارة إلى مستوى خطير من التجمد عبر جبال الروكي والسهول.

وتسببت العاصفة في إلغاء وتأخير أكثر من 7600 رحلة جوية في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وانقطعت الكهرباء عن أكثر من 151 ألف منزل وشركة في ميشيغان، كما انقطعت الكهرباء عن أكثر من 200 ألف مشترك في ولايتي أوريغون وويسكونسن.

وفي ولاية أيوا، ألغى المرشحون المتنافسون على نيل ترشيح الحزب الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة بعض الفعاليات قبل انعقاد المؤتمرات الحزبية بالولاية غد الاثنين، في مستهل سباق بالولايات تختار خلاله الأحزاب مرشحيها لخوض انتخابات الرئاسة في نوفمبر الماضي.

الجزيرة

 

 

 

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

عالمية

الصين ”غاضبة” من تهنئة اليابان لرئيس تايوان الجديد

أعلنت السفارة الصينية في اليابان اليوم الأحد 14 جانفي 2024 أنها ''تعترض بشدة'' على بيان وزيرة الخارجية اليابانية يوكو كاميكاوا، الذي تهنئ فيه رئيس تايوان الجديد المنتخب لاي تشينغ-تي. وهنأت كاميكاوا لاي على فوزه في بيان نشر على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية اليابانية أمس السبت، بعد إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية في تايوان. وقالت كاميكاوا إن تايوان، التي تتمتع بالحكم الذاتي "شريك وصديق بالغ الأهمية". وردا على ذلك وصفت السفارة الصينية […]

today14 يناير 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%