عالمية

عاصفة شتوية عنيفة تجتاح الولايات المتحدة وتخلف ثلاثة قتلى

today11 يناير 2024

Background
share close
كما تهب رياح قوية وتضرب عواصف ثلجية شمال البلاد، وانقطعت الكهرباء عن مئات الآلاف من المنازل.

وتسببت أمطار غزيرة في فيضانات وهبت رياح قوية من المرجح أن تتجاوز سرعتها 80 كيلومتراً في الساعة، بالإضافة إلى اندلاع عواصف رعدية على الساحل الشرقي للولايات المتحدة، وفقاً لهيئة الأرصاد الجوية الأمريكية.

وحذر حاكم ولاية نيوجيرسي فيل ميرفي في مقابلة مع وسائل الإعلام المحلية من عدم التقليل من خطورة العاصفة التي وصفها بأنها «غير معتادة».

ودفع تدهور الأحوال الجوية نحو تحويل وجهة طائرة نائبة الرئيس كامالا هاريس التابعة للقوات الجوية الأمريكية إلى مطار دالاس الدولي في فيرجينيا، بدلاً من الهبوط في قاعدة أندروز الجوية في ماريلاند.

وقتل ثلاثة أشخاص على الأقل في العاصفة التي شهدها جنوب البلاد، بحسب السلطات المحلية.

وتسببت هذه العاصفة الشتوية أيضاً في تساقط كميات كبيرة من الثلوج على الجزء الشمالي الأوسط من البلاد، وهو ما يؤثر تدريجياً في منطقة البحيرات الكبرى، وفقاً لهيئة الأرصاد الجوية.

وانقطعت الكهرباء عن أكثر من 890 ألف منزل حتى مساء الثلاثاء، خاصة في شرق البلاد، بحسب موقع تتبع.

وفي الولايات المتحدة، وكما في بقية مناطق العالم، صار التنبؤ بالطقس أصعب بسبب تغير المناخ.

 

الخليج

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

رابطة حقوق الإنسان تطالب بالتحقيق في وفاة مسترابة لسجين بالمهدية

أفاد فرع الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمهدية في بلاغ أنه على إثر الإشعار الوارد عليه عن عائلة المرحوم رمزي البريكي الذي وافته المنية بالسجن المدني بالمهدية، وعلى إثر جلسة الاستماع التي نظمها الفرع مع بعض ممثلي عائلة الفقيد بتاريخ 8 جانفي 2024 والتي أسفرت على التفاصيل المادية التالية ''تم إيقاف المرحوم رمزي البريكي تحفظيا وإيداعه بالسجن المدني بالمهدية خلال شهر أكتوبر 2023 ودخل في إضراب جوع انطلق بتاريخ […]

today11 يناير 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%