عالمية

عالم فيروسات يتحدث عن مدى استعداد الإنسان للإصابة بأنفلونزا الطيور…

today20 مايو 2023 5

Background
share close

أعلن البروفيسور أناتولي ألتشتاين، عالم الفيروسات كبير الباحثين في مركز “غماليا” لعلم الأوبئة وعلم الأحياء الدقيقة، أن الإنسان غير معرض للإصابة بإنفلونزا الطيور.

ويشير البروفيسور في حديث لصحيفة “إزفيستيا” إلى أن احتمال انتشار وباء إنفلونزا الطيور منخفض.

ويقول: “عموما بعض أنواع فيروس إنفلونزا الطيور يمكن أن تصيب البشر، ولكن بصعوبة. أي لا بد أن يتعرض الإنسان إلى كمية كبيرة من هذا الفيروس لكي يصاب بالمرض. وإذا حصلت الإصابة، فإن مسار المرض يكون شديدا، وحوالي 50 بالمئة من المصابين يفارقون الحياة”.

ويضيف: سجلت خلال الـ 25 سنة الأخيرة إصابة 1000 شخص بإنفلونزا الطيور، وهذا عدد صغير جدا. ولكن مع ذلك يجب اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الناس من هذا المرض. وينصح الخبير بعدم زيارة مزارع تربية الدواجن وعدم لمس الطيور النافقة في الشوارع وأماكن اخرى.

ويقول: “يجب أن تكون هناك جهة خدمية معنية تقوم بجمع الطيور النافقة وتطهير أماكنها. أما الحيوانات الأليفة القطط والكلاب فليست عرضة للإصابة بعدوى إنفلونزا الطيور”.

المصدر: صحيفة “إزفيستيا”

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية

“إنستغرام” تخطط لإطلاق تطبيق منافس لـ”تويتر”…

تخطط منصة "إنستغرام" التابعة لشركة "ميتا بلاتفورمز" لإطلاق تطبيق جديد قائم على النصوص ينافس "تويتر". وذكر تقرير لوكالة بلومبرغ نقلا عن مصادر مطلعة أن الشركة تختبر المشروع في الوقت الحالي مع عدد من المشاهير والمؤثرين، كما أنها أتاحته بشكل غير معلن لعدد مختار من المبدعين منذ شهور. وبحسب التسريبات، فإن التطبيق الجديد سيكون منفصلا عن " انستغرام  ولكنه سيسمح للأشخاص بربط الحسابات. وكالات  

today20 مايو 2023 6 1

Post comments (0)

Leave a reply


0%