عالمية

عباس: نطالب بحماية دولية للشعب الفلسطيني…

today19 مايو 2023 4 1

Background
share close

طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس “بتقديم حماية دولية للشعب الفلسطيني، ومحاسبة إسرائيل على جرائمها بحق شعبنا”، مؤكدا “أننا نفتخر بالشعب الفلسطيني في الوطن والشتات”.

وفي كلمة له خلال الدورة الـ32 للقمة العربية، رحب عباس بالرئيس السوري بشار الأسد، قائلا: “نرحب بالأسد أخا عزيزا بين أهله وأخوانه”.

وأشار إلى أنه في قرار أممي أحيت الأمم المتحدة منذ أيام الذكرى الـ75 لنكبة الشعب الفلسطيني التي لا زالت تتوالى أحداثها وآثارها، هذا القرار يدحض الرواية الإسرائيلية التي تنكرت للنكبة ولفقت الروايات المزيفة للجرائم التي ارتكبت بحق الشعب الفلسطينية، مؤكدا “أننا رفض استمرار استباحة إسرائيل لأرضنا ومقدساتنا ونطالب المجتمع الدولي بمحاسبة إسرائيل على جرائهما وتوفير الحماية الدولية لشعبنا الفلسطيني”.

وشدد على “أننا سنواصل مسيرتنا النضالية لمواجهة القهر والعدوان والجهود الدبلوماسية والقانونية لاستعادة حقوق شعبنا”.

المصدر: RT

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية

أمير قطر يغادر جدة بعد حضوره القمة العربية

أعلن الديوان الأميري القطري، الجمعة، مغادر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، مدينة جدة السعودية، بعد ترؤسه وفد دولة قطر في القمة العربية الـ32. وجاء في بيان نقلته وكالة الأنباء القطرية: "غادر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد، مدينة جدة في المملكة العربية السعودية الشقيقة، بعد ترؤسه وفد الدولة المشارك في أعمال الدورة العادية الثانية والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة". سكاي نيوز

today19 مايو 2023 18

Post comments (0)

Leave a reply


0%