أخبار-جهوية

عرض محاور الندوة العلمية حول فنون الطبخ محور لقاء وزير السياحة بوفد من “بيت الحكمة”

today6 أكتوبر 2022 5

Background
share close
استقبل وزير السياحة محمد المعز بلحسين وفدا يضم كل من السيد محمود بن رمضان رئيس المجمع التونسي للعلوم والآداب والفنون “بيت الحكمة” والدكتورة سهام الدبابي الميساوي عضو المجمع ورئيسة فريق الدراسات الغذائية والسيد الفاضل الجزيري صاحب المركب الثقافي الخاص بجربة.
وتولى الوفد عرض محاور ندوة علمية حول فنون الطبخ بعنوان “Saveurs héritées, saveurs partagées” سيتم تنظيمها بجزيرة جربة يومي 19 و20 نوفمبر القادم بالتزامن مع احتضان الجزيرة للقمة الفرنكوفونية.
كما كان اللقاء فرصة لتقديم مدى تقدم انجاز مشروع المركب الثقافي الخاص بجربة لصاحبه الفنان الفاضل الجزيري لاستقبال الأنشطة الفنية والثقافية والفكرية بمختلف أنواعها والذي سيحتضن هذه الندوة العلمية.
وأكد وزير السياحة، بالمناسبة، على أهمية مثل هذه الندوات والتظاهرات التي تساهم في الترويج لما تزخر به بلادنا من تراث مادي ولامادي وتمكين الزائرين من عيش التجربة بجربة وبمختلف مناطق الجمهورية وهو مجال تعمل الوزارة على تطويره ضمن المخطط العملي لاستعادة النشاط السياحي الذي يهدف الى ضمان أكثر استدامة للقطاع والعمل على تنويع وتطوير المنتوج والعرض السياحي والترويج له لافتا إلى أنه يمثل كذلك احد أهم محاور استراتيجية السياحة في أفق 2035.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

Non classé

القيروان : الإتفاق على توفير التجهيزات اللوجستية و الموارد البشرية الضروريةللحد من انتشار الحشرة القرمزية

 اجتمعت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث و تنظيم النجدة يوم الخميس 06 أكتوبر 2022 بإشراف المعتمد الأول  رئيس اتحاد الفلاحين ، مختلف المصالح الأمنية و الحماية المدنية و ذلك على اثر اكتشاف الحشرة القرمزية بغراسات التين الشوكي بمنطقة النبش من معتمدية القيروان الجنوبية. خصصت الجلسة للتنسيق بين جميع الأطراف المتداخلة للحد من انتشار الحشرة بالمداواة و عملية القلع و الردم . حيث انطلقت عملية المداواة صباح اليوم . و قد تم […]

today6 أكتوبر 2022 8

Post comments (0)

Leave a reply


0%