Non classé

‫على مريض القلب الحذر من كبسولات أوميغا 3

today16 يناير 2024

Background
share close

أوصى مركز استشارات المستهلك ‫بولاية شمال الراين وستفاليا الألمانية مرضى القلب بتوخي الحذر عند ‫تناول كبسولات اوميغا 3نظرا لأن تناول جرعة عالية منها يرفع لديهم خطر ‫الإصابة بالرجفان الاذيني، وهو عبارة عن عدم انتظام في ضربات القلب، ‫والذي يرفع بدوره خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

‫وأضاف المركز أنه ينبغي لهذا السبب تناول كبسولات أوميغا 3 تحت إشراف ‫الطبيب، مشيرا إلى أن الجرعة الصحيحة من الأحماض الدهنية “أوميغا 3” ‫تعمل على تحسين خصائص سريان الدم.

‫وأشار  المركز أنه يمكن إمداد الجسم بالأحماض الدهنية “أوميغا 3” عن طريق ‫تناول الأغذية الغنية بها مثل الأسماك البحرية الدهنية كالماكريل ‫والرنجة والسردين والسلمون، بالإضافة إلى زيت بذر الكتان وزيت الجوز ‫وزيت بذور اللفت وزيت فول الصويا.

‫ومن ناحية أخرى، أشار المركز إلى أن تناول جرعة زائدة من أوميغا 3 خطر ‫أيضا على الأشخاص الأصحاء، الذين لا يعانون من أمراض القلب؛ حيث ‫يمكن أن يضعف جهاز المناعة لديهم.

المصدر:الجزيرة

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

Non classé

القيروان:مدرسة الفرصة الثانية تفتح أبوابها أمام الشباب من المنقطعين عن التعليم

فتحت مدرسة الفرصة الثانية بالقيروان أبوابها، أمس الاثنين، للتعريف بأهدافها والخدمات التي تؤمنها لفائدة الشباب من المنقطعين عن الدراسة والمتراوح سنّهم من 14 إلى 18 سنة، وفق بيان لوزارة التشغيل والتكوين المهني. ويهدف إحداث مدرسة الفرصة الثانية بالقيروان إلى الإحاطة بالشباب من المنقطعين عن الدراسة وإتاحة الفرصة لهم لإعادة إندماجهم الاجتماعي والاقتصادي من خلال توفير التوجيه والإحاطة المشخصة لفائدتهم. كما يهدف إحداثها إلى تمكينهم من فرصة ثانية لاستئناف الدراسة بالمؤسسات […]

today16 يناير 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%