عالمية

عمدة اسطنبول يحذر من زلزال وشيك

today17 يناير 2024

Background
share close

شدد رئيس بلدية ولاية اسطنبول التركية أكرم إمام أوغلو على أن “مشكلة الزلزال في اسطنبول هي مسألة حيوية”، مذكرا بالزلزال الذي ضرب وسط وجنوب غربي البلاد وشرقه العام الماضي، وأدى لمقتل أكثر من 50 ألفا.

وأضاف أكرم إمام أوغلو، الذي يستعد للترشح لرئاسة بلدية اسطنبول للمرة الثانية في الانتخابات البلدية التي ستشهدها تركيا أواخر مارس المقبل، أن “زلزالاً مماثلاً لزلزال العام الماضي ينتظرنا هنا في اسطنبول على الباب ويشكل تهديداً كبيراً بالنسبة إلينا”.

وجاءت تصريحات رئيس بلدية اسطنبول قبيل أسابيع من الذكرى السنوية الأولى للزلزال المدمّر الذي ضرب تركيا يوم السادس من فيفري من سنة 2023 الماضي والذي قتل نحو 50 ألف شخص ونجم عنه آلاف الجرحى ودمار هائل في البنى التحتية في 11 ولاية تقع وسط وجنوب شرقي البلاد وغربه.

وقال رئيس بلدية اسطنبول في تصريحاته قبل يومين، إن “اقتراب الذكرى السنوية الأولى والأليمة لزلزال العام الماضي، يجعل من الواجب الاستعداد لمواجهة زلزال إسطنبول المحتمل”، مشيراً إلى أن “عائلات ضحايا زلزال فيفري يواجهون مشاكل عميقة تحتاج لحلول”.

العربية نت

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

منوعات

درجات الحرارة اليوم بين 22 و27 درجة

طقس اليوم مغيم جزئيا بأغلب الجهات مع تواصل ارتفاع درجات الحرارة بشكل طفيف، حيث تتراوح القصوى عامة بين 22 و27 درجة وتكون بين 18 و22 درجة بالمناطق الغربية للوسط والجنوب. أما الريح، فتكون جنوبية غربية قوية نسبيا من 30 إلى 50 كلم/س قرب السواحل الشرقية وبالجنوب مع رياح رملية وضعيفة فمعتدلة من 10 إلى 20 كلم/س ببقية المناطق، فيما يكون البحر مضطربا بالسواحل الشرقية ومتموجا ببقية السواحل.   المعهد الوطني […]

today17 يناير 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%