عالمية

فرنسا تنفي مشاركتها في عمليات عسكرية داخل ليبيا

today26 أغسطس 2023 9

Background
share close

نفت فرنسا، السبت، ما تداولته وسائل الإعلام عن مشاركتها في عمليات عسكرية داخل ليبيا.

جاء ذلك في بيان نشرته سفارة باريس لدى طرابلس، على حسابها بمنصة “إكس”.

وورد في البيان: “تنفي السفارة الفرنسية في ليبيا المعلومات الزائفة التي تداولتها بعض وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي بشأن تورط فرنسا في عمليات عسكرية في ليبيا”.

وأمس الجمعة، أعلنت قوات الشرق الليبي بقيادة خليفة حفتر، إطلاق عملية عسكرية واسعة في المناطق الحدودية مع تشاد جنوبي البلاد.

وأوضح الناطق باسم قوات الشرق الليبي أحمد المسماري، في بيان نشره عبر حسابه الرسمي على فيسبوك أن الهدف من العملية هو “تأمين حدود الدولة ومقدراتها وسلامة مواطنيها وجزء من استمرار بسط سيطرتها ونفوذها على كل شبر من أرض ليبيا”.

وتدور منذ أيام اشتباكات على الحدود بين القوات التشادية ومجموعات المعارضة التشادية المسلحة التي تتواجد داخل الأراضي الليبية، ما يثير قلق الأطراف الليبية من امتداد النزاعات في السودان ومالي وتشاد إلى بلادهم.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

رياضة

أبطال إفريقيا : النجم الساحلي يتأهل للدور القادم أمام شباب قسنطينة الجزائري  

بعد فوزه في الجزائر بالذات بنتيجة 2-0 ، جدّد اليوم السبت 26 أوت 2023 ، ممثل كرة القدم التونسية النجم الساحلي انتصاره على ضيفه شباب قسنطينة الجزائري بنتيجة 1-0 بالملعب الأولمبي بسوسة في مباراة إياب الدور التمهيدي الأول لرابطة الأبطال الإفريقية . وسجل هدف النجم الوحيد يوسف العبدلي في دق 12 ، ليضمن بالتالي فرق جوهرة الساحل تأهله الى الدور التمهيدي الثاني من المسابقة .

today26 أغسطس 2023 27

Post comments (0)

Leave a reply


0%