عالمية

فلسطينيون بالقدس يطالبون “بايدن” بمحاسبة قتلة “أبو عاقلة”

today15 يوليو 2022 1

Background
share close

نظّم فلسطينيون، اليوم الجمعة15 جويلية 2022، وقفة في جبل الزيتون بالقدس الشرقية مطالبين بتحقيق “العدالة” للصحفية الفلسطينية-الأمريكية شيرين أبو عاقلة، التي قُتلت في  ماي الماضي برصاص إسرائيلي في الضفة الغربية.

وجرى تنظيم الوقفة على مقربة من مستشفى المُطّلَع “أوغستا فكتوريا” الذي زاره الرئيس الأمريكي جو بايدن، لإعلان دعم شبكة مستشفيات القدس.

ويذكر انه سبق أن طلبت عائلة أبو عاقلة اللقاء مع الرئيس الأمريكي خلال زيارته ولكن لم يوافق البيت الأبيض على الطلب.

وفي المقابل فقد أجرى وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن اتصالا مع العائلة ودعاها للقدوم الى واشنطن من أجل “الحديث عن القضية”.

وبشار ان وزارة الخارجية الأمريكية كانت قد أعلنت في الرابع من جويلية الجاري نتائج تحقيق أجرته، حول حادث مقتل “أبو عاقلة”، وجاء فيه أنه لا يستطيع تحديد الجهة التي أطلقت الرصاصة التي تسببت في مقتلها.

الاناضول

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

وطنية

غلق الطريق السيارة بين تونس و بنزرت

تفاجأ صباح اليوم عدد من مستعملي الطريق السيارة الرابطة بين تونس العاصمة و بنزرت من توقف الحركة المرورية على مستوى "أوتيك" ما عطل مصالحهم و خلق حالة من التذمر بسبب حرارة الطقس، ويذكر ان عددا من اهالي منطقة اوتيك الجديدة، زهانة و المناطق المجاورة عمدوا الى اغلاق الطريق المذكورة دون سابق اعلام، وذلك احتجاجا على ايقاف تزويد المناطق السقوية العمومية التي تمسح حوالي 5000 هك بمياه الري، لانقاذ ماتبقى من […]

today15 يوليو 2022 30

Post comments (0)

Leave a reply


0%