أخبار-جهوية

في المولد النبوي أجواء روحانية تخيم على عاصمة الاغالبة

today7 أكتوبر 2022 18

Background
share close

تعيش عاصمة الاغالبة ورابعة الثلاث هذه الأيام على وقع الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف حيث تجملت شوارعها و تزينت ازقتها و شهدت ساحاتها و فضاءاتها التجارية حركية كبرى و مثلت معالمها الدينية قبلة للزوار الذين بدأوا يتوافدون منذ أيام .

فالاحتفال في مدينة القيروان له رونق خاص من خلال الاذكار النبوية و المدائح و الإبتهالات  الدينية التي تتعالى في المساجد.

فلا تجد مسجدا او جامعا او مقاما الا ويصدح بصوت الذكر والصلاة والمديح للنبي محمد صلى الله عليه وسلم احياء لذكرى مولده.

عرفت   اليوم الجمعة 07 اكتوبر 2022 المعالم الأثرية كفسقية الاغالبة و وسوق النحاس وجامع عقبة ابن نافع  و مقام ابي زمعة البلوي  حركية غير مسبوقة و عجت أسواق المدينة و شوارعها بالزائرين  الذين وجدو كل ما ييحثون عنه من حلويات و ملابس و صناعات تقليدية ومفروشات…و احتار الزائر في اختيار أي عرض فرجوي يواكبه و ذلك لزخم و ثراء البرنامج المخصص لاحتفال بالمولد النبوي الشريف .

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

وطنية

رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات يؤدي زيارة تفقديـــــة لمكتب الهيئـــــة المخصص لتحيين السجل الانتخابي

أدى رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر رفقة نائبه ماهر الجديدي زيارة تفقديـــــة لمكتب الهيئـــــة المخصص لتحيين السجل الانتخابي والتعريف بالإمضاء على التزكيات التي وضعتــــه الهيئة على ذمــــة المواطنين بمقر معتمدية الكرم كغيره من المكاتب الأخرى المتوفرة بالمعتمديات بمختلف ولايات الجمهورية. وأكد السيد فاروق بوعسكر بهذه المناسبة على الأهميـة التي يوليها مجلس الهيئـــة لحسن أداء أعوان الهيئـــة لمهامهم واحترامهم لواجب حياد الإدارة و التزامهم بالتراتيب والإجراءات القانونية التي تضبط […]

today7 أكتوبر 2022 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%