أخبار-وطنية

قافلة صحية مجانية “قطار معا ضد الروماتيزم” لفائدة متساكني معتمدية الصخيرة من ولاية صفاقس وولاية قابس لتقصي أمراض الروماتيزم.

today13 أكتوبر 2023

Background
share close
نظّمت وزارة الصحّة اليوم الجمعة 13 أكتوبر 2023 وبمساهمة هياكلها المركزيّة والجهويّة وبالتّعاون مع وزارة النقل (الشّركة الوطنيّة للسّكك الحديديّة التّونسية) ووزارة الشؤون الاجتماعية (الصندوق الوطني للتأمين على المرض) والجمعية التونسية لمقاومة داء المفاصل والروماتيزم، قافلة صحّية مجانية “قطار معا ضد الروماتيزم” لفائدة متساكني معتمدية الصخيرة من ولاية صفاقس وولاية قابس لتقصي أمراض الروماتيزم.
وقد حطّت هذه القافلة الصحّية الرّحال في محطّتي الصخيرة وقابس، وقُدِّمت خلالها عيادات وخدمات صحّية متنوّعة لفائدة الأهالي الذّين توافدوا على محطتي القطار لإجراء تقصي أمراض الروماتيزم، إلى جانب إجراء الفحوصات بالصدى و توزيع الأدوية الضرورية وفحوصات حول الأمراض المزمنة، وتخللت العيادات الطبية عمليّات للتّوعية والتّحسيس والتّثقيف الصحّي التّي أمّنها الفريق الطبّي وشبه الطبّي المتطوّع في القافلة.
وفي ذات السياق و في إطار برنامج الشراكة بين الوحدة المركزية لتكوين الإطارات بالوزارة والجمعية أمن فريق طبي مختص حلقات تكوينية بمدرسة علوم التمريض بقابس لفائدة أطباء الخط الأول من القطاع العام بالجهة، وتمحورت الحلقات التكوينية حول طب المفاصل والروماتيزم قصد تحقيق تكفل أفضل بالمرضى وتوجيههم نحو المسارات العلاجية الملائمة.
وساهم في هذه القافلة التي تندرج في إطار تقريب الخدمات الصحية من المواطنين إطارات طبية وشبه طبية متطوعون وعدد من الجمعيات على غرار جمعية “مرام” والهلال الأحمر التونسي والكشافة التونسية ومتطوعون من القطاعين العام والخاص.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

بوعسكر: ’’ضرورة تعديل الاطار القانوني الحالي لتوضيح صلاحيات المجالس المحلية ’’

قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر، اليوم الجمعة، إن "الإطار القانوني الحالي يتطلب التعديل والتدخل على مستوى مجلة الجماعات المحلية، لتوضيح صلاحيات المجالس المحلية في علاقة بالمجالس البلدية، نظرا لوجود ضبابية فيما يخص العلاقة بينهما، ولإمكانية حدوث تنازع في الاختصاصات"، وفق تعبيره. كما أفاد بوعسكر، في تصريح ل (وات)، على هامش ندوة تحسيسية حول مشاركة المرأة في انتخابات المجالس المحلية، انعقدت بمقر الاتحاد الجهوي للمرأة التونسية بأريانة، وحضرها […]

today13 أكتوبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%