وطنية

قيس سعيد:” إهمال يرتقي إلى مرتبة الجريمة في مجال التعهد بالسدود”

today14 فبراير 2023 6

Background
share close
أشار رئيس الجمهورية  خلال استقباله ظهر اليوم بقصر قرطاج  وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري عبد المنعم بلعاتي و كاتب الدولة لدى وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري المكلف بالمياه رضا قبوج   إلى الإهمال الذي يرتقي إلى مرتبة الجريمة وخاصة في مجال التعهد بالسدود، فبعضها لم تعد تتجاوز طاقة استيعابها حتى الثلث، بل أكثر من ذلك لم تعد لها طاقة استيعاب إطلاقا كسدّ وادي الأخماس على سبيل المثال الذي تراكمت فيه الأتربة.
وذكّر  سعيد  خلال هذا اللقاء بالدعوة التي أطلقها خلال مشاركته في قمة الولايات المتحدة- إفريقيا التي انعقدت مؤخرا بواشنطن بخصوص تنظيم مؤتمر عالمي حول الماء لأنه شأن يهمّ الإنسانية جمعاء.
واستعرض رئيس الجمهورية  جملة من النصوص القانونية التي عرفتها تونس في القرن العشرين ولكن لم تجد طريقها إلى التطبيق كتلك المتعلقة بالبحيرات الجبلية والآبار العميقة وغيرها. فسيل النصوص لم ينضب في حين جفّت السدود وصار التونسيون يشتكون من الظمأ حتى في المناطق التي تتوفر فيها عيون المياه .

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

الصحة

وزارة الشؤون الاجتماعية : “يمكن لغير المضمونين إجتماعيا الحصول على بطاقات علاج مجاني او منخفضة التعريفة”

ذكّرت  وزارة الشؤون الاجتماعية  كافّة المواطنين والمواطنات غير المنخرطين أو غير القادرين على الانخراط بأحد أنظمة الضمان الاجتماعي، بأنّه يمكنهم الحصول على بطاقات علاج مجاني أو بطاقات علاج بالتعريفة المنخفضة عن طريق المصالح الجهوية للوزارة وذلك وفقا لمقاييس الانتفاع والإجراءات الجاري بها العمل. وأضافت الوزارة في بلاغ لها اليوم   هذه البطاقات تأتي تجسيما للحقّ الدستوري لكل تونسي في الصّحة والعلاج (أو في العلاج والتداوي بالهياكل الصّحية العمومية).

today14 فبراير 2023 6

Post comments (0)

Leave a reply


0%