وطنية

قيس سعيد : ما حصل خلال الاستشارة الوطنية لا يجب أن يتكرّر في الاستفتاء المقرّر ليوم 25 جويلية الجاري 

today11 يوليو 2022 22

Background
share close

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الإثنين 11 جويلية 2022 بقصر قرطاج، السيّد فاروق بوعسكر، رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

وأكّد رئيس الجمهورية، خلال هذا اللقاء، على ضرورة حياد كل الأطراف وعلى ضرورة الانتباه إلى المحاولات المتعددة لاختراق عمليات التسجيل والحق في تغيير مركز الاقتراع.

كما ذكّر رئيس الدولة بأن ما حصل خلال الاستشارة الوطنية لا يجب أن يتكرّر في الاستفتاء المقرّر ليوم 25 جويلية الجاري.

وأشار رئيس الجمهورية إلى أن إمكانية تغيير مراكز الاقتراع تمّ التلاعب بها، وغلق الموقع منذ أيام، وشدّد على أنه لا بدّ من أخذ كل التدابير حتى لا يتكرّر هذا مجدّدا، واتخاذ كل الإجراءات حتى يتحمل كل طرف مسؤولياته كاملة.

وأكّد رئيس الجمهورية على أن الأمر يتعلق بمصير دولة وبمصير شعب ولا مجال للتسامح مع من يريدون إفشال الاستفتاء بكل الطرق لأنهم يهابون سيادة الشعب، ويهابون أن يعبّر عن رأيه بكلّ حرية.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

استفتاء 25 جويلية

رئيس الجمهورية يلتقي رئيسة الحكومة…

استقبل رئيس الجمهورية، ظهر اليوم الإثنين 11 جويلية 2022 بقصر قرطاج،  نجلاء بودن رمضان، رئيسة الحكومة. وتناول اللقاء عديد المحاور أهمّها سير عدد من المرافق العمومية والاستعدادات الجارية لموعد الاستفتاء يوم 25 جويلية الجاري. وجدّد رئيس الجمهورية التأكيد على ضرورة العمل المكثف لضمان أن تدور الحملة التفسيرية في أحسن الظروف ولضمان حياد كل المرافق العمومية حتى يصدع الشعب برأيه بكل حرية في مشروع الدستور الذي سيؤسس لجمهورية جديدة.

today11 يوليو 2022 15

Post comments (0)

Leave a reply


0%