وطنية

كورونا: توصيات للحجيج عند العودة الى تونس

today13 يوليو 2022 18

Background
share close

أوصت وزارة الصحة، في بلاغها اليوم الأربعاء 13 جويلية 2022 بضرورة التقيد بالإجراءات الوقائية اللازمة لدى استقبال الحجيج عند عودتهم من البقاع المقدسة وبضرورة إلتزام الحاج باحترام الحجر الصحي الذاتي لمدة سبعة أيام.

ودعت الوزارة، في هذا السياق، إلى التقيد بارتداء الكمامة لكل الحضور لدى استقبال الحاج وتجنب المصافحة والتعانق وتطهير الأيدي وتفادي الاكتظاظ وتهوية الأماكن المغلقة.

كما أوصت الحاج بضرورة التقيد عند عودته إلى منزله باحترام الحجر الصحي الذاتي لمدة سبعة أيام من تاريخ الوصول واعتماد الاحتياطات الوقائية المتعارف عليها مثل غسل اليدين وارتداء الكمامة والتباعد الجسدي واستعمال الأدوات الشخصية وتجنب مخالطة الآخرين عند ظهور أعراض كوفيد 19 أو الزكام والحرص على الاتصال بالطبيب في هذه الحالة.

ولفتت الوزارة إلى أن بعض الحجاج قد يعانون، بعد العودة إلى منازلهم، من أعراض متعددة يمكن أن يطلق عليها “اضطرابات ما بعد الحج”، لا تعد مرضا بحد ذاته وسرعان ما تزول مع الوقت والراحة وتناول المسكنات، مشيرة إلى أن هذه الحالات تتمثل في مجموعة من الأعراض الشائعة ناجمة عما تعرض له الحاج خلال أداء المناسك من إرهاق وتعب وجهد وتنقل والتعرض الطويل والمكثف لأشعة الشمس.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

القيروان: الترخيص لسيارات لواج حزام أزرق لحمل الركاب من مختلف المحطات

نظر للاكتظاظ الحاصل بمختلف محطات ولاية القيروان للنقل البري غير المنتظم، تم اليوم الأربعاء 13 جويلية 2022، بعد الإتصال و التنسيق بين المدير الجهوي للنقل بالقيروان مع الغرفة الجهوية للسيارات الاجرة لواج بالجهة تقرر الترخيص بصفة استثنائية لسيارات الاجرة ذات الحزام الأزرق كن اجل حمل الركاب من داخل محطات سيارات لواج بكامل الولاية الى جميع الاتجاهات المكتظة بالمسافرين.

today13 يوليو 2022 280

Post comments (0)

Leave a reply


0%