وطنية

لجنة المالية و الميزانية تعقد جلسة استماع لوزيرة المالية

today17 أكتوبر 2023

Background
share close
عقدت لجنة المالية والميزانية صباح اليوم الاثنين جلسة خصّصتها للنظر في الوثائق المتعلقة بتنفيذ ميزانية الدولة لسنة 2023، وفرضيات وتوجهات مشروع ميزانية الدولة لسنة 2024.

وتداول النواب حول منهجية عمل اللجنة لدراسة مشروع قانون المالية التعديلي لسنة 2023 ، ومشروع قانون المالية لسنة 2024 مع الأخذ بعين الاعتبار الآجال الدستورية لإنهاء النظر في المشروعين صلب اللجنة وعرضهما على الجلسة العامة والمصادقة عليهما.

هذا وستخصص لجنة المالية والميزانية الحصة الصباحية ليوم الأربعاء 18 أكتوبر 2023 لدراسة مشروع قانون المالية التعديلي لسنة 2023، والنظر في مشروع قانون يتعلق بالموافقة على اتفاقية التمويل المبرمة بتاريخ 10 أكتوبر 2023 بين الدولة التونسية ومجموعة من البنوك المحلية لتمويل ميزانية الدولة (عدد 32/2023)، إضافة الى التداول حول جدول توزيع المهمات والمهمات الخاصة لميزانية الدّولة لسنة 2024 على اللجان القارة.

كما ستخصص حصة بعد الظهر للاستماع الى وزيرة المالية حول مشروعي القانونين السالف ذكرهما.

ودار نقاش حول كيفية إدماج القطاع الموازي ضمن الاقتصاد المنظم لدعم ميزانية الدولة.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية

بلجيكيا :القبض على رجلا يشتبه بإطلاقه النار وقتل سويديين…

اعتقلت الشرطة البلجيكية، الثلاثاء، رجلا يشتبه بإطلاقه النار وقتل سويديين في هجوم في بروكسل، حسبما أعلن متحدث باسم الادعاء العام الفدرالي وقال المتحدث إريك فان دويس لـ"فرانس برس"، إن عناصر من الشرطة "أطلقوا النار" لدى اعتقال الرجل في حي شيربيك في بروكسل. ولم يؤكد المتحدث تقريرا لشبكة "آر تي بي إف"، أفاد بإصابة المشتبه به، الذي جاء توقيفه بعد مطاردة مكثفة في العاصمة بحثا عن المهاجم المسلح ببندقية رشاشة. وقال […]

today17 أكتوبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%