وطنية

لقاء وزير الفلاحة مع وفد من البنك الأوروبي للاستثمار

today26 أبريل 2023 3

Background
share close
استقبل اليوم الأربعاء 26 أفريل 2023، وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري عبد المنعم بلعاتي مدير مكتب تونس للبنك الأوروبي للإستثمار .
وتناول اللّقاء بحث إمكانيات تطوير برامج التّعاون المشترك بين الوزارة والبنك في المجال الفلاحي، حيث نوّه السّيد الوزير في بداية اللّقاء بمتانة علاقة التّعاون بين الطرفين وبالدّور الفعّال للبنك في مجال المساهمة في تطوير القطاع الفلاحي، مبيّنا أن الوزارة تعمل حاليا على تحديد حاجيات القطاع الفلاحي من خلال تبويب الأولويات حسب ما تتطلّبه المرحلة، كما أضاف أنّ للوزارة رؤية جديدة للاستغلال الأمثل للتّمويلات بما يتلاءم مع خصوصيات الوضع بالبلاد التونسية في ظل التّغيّرات المناخيّة والشح المائي وما انجر عنها من نقص حاد في الإنتاج والإنتاجية.
ومن جهته أكّد السيد مدير مكتب تونس للبنك الأوروبي للإستثمار على انّ البنك الأوروبي للإستثمار مستعد للإنخراط في برنامج عمل الوزارة لتحقيق صمود الفلاحة التونسية والمحافظة على نشاط صغار الفلاّحين.

Written by: Saif Boularess

Rate it

Previous post

وطنية

ايجاد حلول لمطالب القطاع محور جلسة عمل بين وزارة التربية والجامعة العامة للتعليم الأساسي

انعقدت مساء اليوم، الأربعاء 26 افريل 2023، بمقر وزارة التّربية جلسة عمل بين وزارة التربية والجامعة العامة للتعليم الأساسي، باشراف وزير التربية السيد محمد علي البوغديري وبحضور السيّد محمد الشابي اللأمين العام المساعد المكلف بالوظيفة العمومية والوفد النقابي المرافق، يتقدمهم الكاتب العام للجامعة السيّد نبيل الهواشي. وخصصت هذه الجلسة لمواصلة التفاوض بخصوص مطالب القطاع، وتم الاتفاق على مواصلة الحوار قصد ايجاد حلول لمطالب القطاع.

today26 أبريل 2023 7

Post comments (0)

Leave a reply


0%