عالمية

ليبيا.. ترحيل 39 مصريا ومصرع 7 آخرين بحادث مروع

today27 يناير 2024

Background
share close

واصلت السلطات الليبية ترحيل المصريين الذين تسللوا إلى البلاد بطريقة غير شرعية للعمل أو الهجرة إلى أوروبا.

فرع جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية في بنغازي قام بترحيل 39 مهاجرا غير شرعي من المصريين، من مركز إيواء قنفودة إلى منفذ امساعد البري تمهيداً لترحيلهم إلى بلادهم، منهم مصابون بأمراض معدية مثل الوباء الكبدي.

في سياق متصل لقي 7 مصريين مصرعهم في حادث سير مروع بمنطقة بن جواد بينهم 4 من محافظة سوهاج جنوب البلاد.
يذكر أن السلطات الليبية كانت قد قررت من قبل ترحيل عشرات المصريين كانوا قد دخلوا البلاد بطرق غير شرعية، كما أحبطت في يوليو الماضي محاولة مئات المهاجرين غير الشرعيين السفر إلى إيطاليا عبر السواحل الليبية، بينهم 25 طفلا مصريا لا تتجاوز أعمارهم بين 11 و17 عاما.

وكشفت السلطات أنه تم ضبط مئات المهاجرين في مخزن إيواء بمدينة طبرق قبل سفرهم إلى إيطاليا، بينهم 25 طفلا غالبيتهم من قرية واحدة بمحافظة الشرقية شمال مصر.

يشار إلى أن مصر سبق وأن طالبت بمواجهة مافيا جرائم الهجرة غير الشرعية لقيام أفرادها باستغلال حاجة الشباب ممن يبحثون عن فرص أفضل للحياة والعمل، والحصول منهم على مبالغ طائلة مقابل تسفيرهم بطريقة غير شرعية معرضة حياتهم لمخاطر الموت أوالترحيل .

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

وطنية

التمديد بشهرين في أعمال التدقيق في الانتدابات

صدر  بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية أمر عدد 86 لسنة 2024 تم بمقتضاه التمديد في الفترة الممنوحة للجان التدقيق في عمليات الانتداب والادماج بالوظيفة العمومية والهيئات والمؤسسات والمنشآت العمومية والشركات ذات المساهمة العمومية وغيرها من الهياكل والمنجزة خلال الفترة المتراوحة بين 14 جانفي 2011 إلى 25 جويلية 2021 ومنح الأمر الجديد اللجان المعنية بعمليات التدقيق أجل " شهرين إضافيين" بداية من 20 ديسمبر الماضي لإنهاء اشغال التدقيق ورفع تقاريرها الى لجنة […]

today27 يناير 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%