عالمية

مئات الحرائق بغابات كندا..

today13 مايو 2024

Background
share close

أجلت كندا آلاف السكان في غرب البلاد حيث اندلعت مئات حرائق الغابات الأحد، فيما يبدو موسم الحرائق الذي بدأ مبكرا صعبا بحسب السلطات الفيدرالية.

وقال روب فريزر رئيس بلدية فورت نيلسون لوكالة فرانس برس “الحرائق تحيط بنا من كل مكان، من الغرب إلى الشمال الشرقي”، وناشد السكان المئة أو نحو ذلك المتبقين مغادرة المدينة المهددة بحريق خرج عن السيطرة.

وتستعر النيران في ما يقرب من 2500 هكتارا، وكان لا بد من إجلاء نحو 3500 شخص مساء الجمعة.

وقال روب فريزر إن الظروف الجوية المعتدلة ساعدت في إبطاء تقدم الحريق خلال الليل، لكن عودة الرياح بعد الظهر قد تجعل الوضع أسوأ.

وفي مقاطعة ألبرتا المجاورة، يستعر 43 حريقا أحدها على بعد حوالي خمسة عشر كيلومترا من فورت ماكموري، ما أجبر السكان على الاستعداد لعملية إخلاء محتملة.

وكانت هذه المدينة الواقعة شمال غرب المحافظة قد تعرضت للدمار في ماي 2016، مما أجبر سكانها البالغ عددهم 90 ألف نسمة على مغادرة المنطقة على عجل.

*العربية نت

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

وزيرة التجارة تشرف على اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية

ترأست وزيرة التجارة وتنمية الصادرات كلثوم بن رجب قزاح، يوم الأحد 12ماي 2024، بالمنامة الوفد التونسي في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية على المستوى الوزاري التحضيري للقمة العربية في دورتها 33 التي ستحتضنها مملكة البحرين. وأكدت الوزيرة في هذا الاجتماع على أهمية الإسراع بتعزيز العمل العربي المشترك وإعادة النظر في السياسات التجارية وإلغاء القيود التي تعترض المبادلات التجارية البينية العربية من أجل بناء فضاء اقتصادي متكامل. كما أشارت […]

today13 مايو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%