أخبار-وطنية

مجلس نواب الشعب : جلسة استماع إلى كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج

today1 فبراير 2024

Background
share close

عقدت لجنة العلاقات الخارجية والتعاون الدولي وشؤون التونسيين بالخارج والهجرة بمجلس نواب الشعب، يوم غرة فيفري 2024، جلسة استماع إلى السيد كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج في إطار الاعداد لمناقشة مشروع القانون الأساسي المتعلق بالموافقة على اتفاقية مقر بين حكومة الجمهورية التونسية وصندوق قطر للتنمية حول فتح مكتب لهذه المؤسسة بتونس.

واستعرض السيد كاتب الدولة خلال الجلسة أهداف هذه الاتفاقية، مبينا أنها ترمي إلى تعزيز التعاون الثنائي بين تونس ودولة قطر الشقيقة من خلال دعم الاستثمارات القطرية في تونس، عبر تمويل المشاريع التنموية، وتوفير الدعم الفني، وتعزيز القدرات. كما أوضح السيد كاتب الدولة أن فتح مكتب للصندوق القطري في تونس سيمكن من التسريع في تنفيذ تمويلات الصندوق لمشاريع تنموية ومستدامة في عديد المجالات، وذلك وفق الأولويات التي يضبطها المخطط التنموي لبلادنا.

وتخلل الجلسة حوار تفاعلي مع أعضاء اللجنة، أجاب خلاله السيد كاتب الدولة عن استفسارات ومداخلات السادة النواب.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

طقس الليلة : أمطار متفرقة آخر الليل بهذه المناطق

يتميز طقس الليلة بسحب احيانا كثيفة بالشمال مع امطار متفرقة بالشمال الغربي آخر الليل و سحب عابرة ببقية المناطق. والريح من القطاع الغربي قوية نسبيا بالسواحل الشمالية و المرتفعات وضعيفة فمعتدلة ببقية الجهات. و تتراوح الحرارة ليلا بين 10 و 14 درجة بأغلب المناطق و بين 4 و 8 درجات بالمرتفعات و محليا الجنوب.

today1 فبراير 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%