وطنية

مجلس وزاري مضيق حول مشروع الشبكة الحديدية السريعة بتونس الكبرى

today3 مارس 2023 4

Background
share close
أشرفت رئيسة الحكومة السيدة نجلاء بودن رمضان مساء أمس الخميس بقصر الحكومة بالقصبة، على مجلس وزاري مضيق حول مشروع الشبكة الحديدية السريعة بتونس الكبرى RFR.
واستمع المجلس إلى عرض حول تقدم مراحل مشروع الشبكة الحديدية السريعة بتونس الكبرى، خاصة وأنه تم استكمال التجارب الفنية للمنظومات والانتهاء من جميع أشغال الخط E كما تم وضع التجهيزات والمنشآت والأنظمة على ذمة الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية إضافة إلى المصادقة على منظومة السلامة لكافة مكونات الخط E.
واستعرض المجلس أبرز الحلول والفرضيات المقترحة لتجاوز كافة الإشكاليات التي تحول دون استكمال الأشغال واستغلال الخطين E وD خاصة وأنها ستساهم في تطوير منظومة النقل الحديدي في تونس وتأمين نقل ما يزيد عن 600 ألف مسافر يوميا في تونس الكبرى.

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

رياضة

كأس افريقيا للأواسط : اليوم تونس تواجه الكونغو في الدور ربع النهائي

يواجه المنتخب التونسي للاواسط اليوم الجمعة 03 مارس 2023  نظيرو الكونغولي في الدور ربع النهائي بداية من 18.00 بتوقيت تونس في إستاد القاهرة الدولي ، وذلك ضمن كاس افريقيا لاقل من 20 سنة بمصر .وتعتبر مقابلة اليوم تاريخية لابناء المدرب عادل السليمي من اجل ضمان الترشح لمونديال الاواسط اندونيسيا 2023 . باعتبار ان أصحاب المراكز الاربعة الاولى في النسخة الحالية للكان ستتأهل لكأس العالم للاواسط .

today3 مارس 2023 22

Post comments (0)

Leave a reply


0%