وطنية

مجلس وزاري مضيق ينظر في مشروع الشبكة الحديدية السريعة بتونس

today3 مارس 2023 12

Background
share close
أشرفت رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان مساء أمس الخميس بقصر الحكومة بالقصبة، على مجلس وزاري مضيق حول مشروع الشبكة الحديدية السريعة بتونس الكبرى RFR.

واستمع المجلس إلى عرض حول تقدم مراحل مشروع الشبكة الحديدية السريعة بتونس الكبرى، خاصة وأنه تم استكمال التجارب الفنية للمنظومات والانتهاء من جميع أشغال الخط E كما تم وضع التجهيزات والمنشآت والأنظمة على ذمة الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية إضافة إلى المصادقة على منظومة السلامة لكافة مكونات الخط E.

واستعرض المجلس أبرز الحلول والفرضيات المقترحة لتجاوز كافة الإشكاليات التي تحول دون استكمال الأشغال واستغلال الخطين E وD خاصة وأنها ستساهم في تطوير منظومة النقل الحديدي في تونس وتأمين نقل ما يزيد عن 600 ألف مسافر يوميا في تونس الكبرى.

وكانت وزارة الخارجية التونسية قد أصدرت الثلاثاء بيانا دعت فيه السفارات الأجنبية في البلاد إلى “عدم التدخل في شؤونها الداخلية”، في أعقاب تقارير تفيد بأن شخصيات معارضة تونسية أوقفت مؤخرا كانت قد عقدت لقاءات مع دبلوماسيين غربيين

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية

سوريا: هزة أرضية تضرب شمال اللاذقية…

أعلن المركز الوطني للزلازل في سوريا اليوم الجمعة بأنه رصد عند الساعة 11:51 دقيقة، هزة أرضية بلغت شدتها 3.1 درجة على مقياس ريختر ضربت شمال مدينة اللاذقية على بعد 56 كلم ويأتي ذلك، في وقت سجلت إدارة الكوارث والطوارئ في تركيا صباح اليوم الجمعة هزة أرضية بقوة 5 درجات على مقياس ريختر ضربت منطقة كهرمان مرعش التركية.  وكان زلزال بقوة 7.7 درجة على مقياس ريختر، ضرب جنوبي تركيا وشمالي سوريا، […]

today3 مارس 2023 5

Post comments (0)

Leave a reply


0%